العدد 4705 - السبت 25 يوليو 2015م الموافق 09 شوال 1436هـ

ظريف ينفي تهريب متفجرات من إيران إلى البحرين... ووزير الخارجية: تعال لنُريك الحقائق التي أخفاها عنك الحرس الثوري

الوسط - جابر الموسوي 

تحديث: 12 مايو 2017

نقلت صحيفة الوطن الكويتية عن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قوله إن "الاتهامات بتهريب المتفجرات من إيران إلى البحرين غير صحيحة تماما"، مشددا على أن "طهران تقف مع جميع الشعوب في المنطقة لمواجهة الإرهاب والطائفية".

من جانبه، رد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة عبر حسابه في "تويتر" على ظريف قائلاً "وزير خارجية ايران يصرح بأن اتهامات تهريب السلاح إلى البحرين غير صحيحة. أنصحه بأن يأتي بنفسه لنريه الحقائق التي أخفاها عنه الحرس الثوري".

وأضاف ظريف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد (26 يوليو/ تموز 2015) في الكويت، أن هناك مصالح مشتركة ومخاطر تمثل تهديدات مشتركة، مشيرا إلى أن طهران لديها الإرادة كما هي في متوفرة في الكويت لتعزيز التعاون بين البلدين.

وأكد ظريف أن بلاده اختارت الكويت لتكون أول دولة تعلن من خلالها رغبتها في تعزيز العلاقات مع دول الجوار في المنطقة.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح استقبل اليوم الأحد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لدى زيارته الكويت.

هذا ومن المقرر أن يزور ظريف العراق وقطر.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أمس (السبت) أنه في إطار الجهود المستمرة لحفظ الأمن والنظام وحماية السلامة العامة، وفي عملية أمنية مشتركة للتصدي للأعمال الإرهابية، تم إحباطُ عملية تهريب عن طريق البحر لكمية من المواد المتفجرة شديدة الخطورة، بجانب عدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر قادمة من إيران.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً