العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ

جدران سان فرانسيسكو تعاقب المتبوِّلين تحت شعار «الجزاء من جنس العمل»

تختبر هيئة الأشغال العامة في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية طلاء جدران مضادّاً للتبوُّل في مناطق تكثر فيها عملية التبوُّل وسيكون جزاء أي شخص يتبوَّل على هذه الجدران المعالَجة أن يرتد البول عليه.

وقال مدير الأشغال العامة في سان فرانسيسكو محمد نورو إن الفكرة واتته عندما قرأ في مواقع التواصل الاجتماعي عن استخدام الطلاء في هامبورغ الألمانية، وذلك لمنع مرتادي النوادي الليلية من محتسي الجعة من التبوُّل في الشوارع.

والطلاء الجديد ويُدعى الترا-إيفر دراي تبيعه شركة التراتيك انترناشيونال انكوربوريشن كطلاء مضاد للماء يطرد غالبية السوائل.

وقالت راشيل جوردون المتحدثة باسم الهيئة: «سيرتد البول مرة أخرى إلى سراويل الرجال وأحذيتهم. الفكرة هي أنهم سيفكرون مرتين قبل التبوُّل مرة أخرى في الشارع». وفي برنامج تجريبي قامت سان فرانسيسكو بطلاء تسعة جدران في المناطق المحيطة بالحانات والمناطق الأخرى التي يكثر بها المشردون.

وكُتب على لافتة عُلّقت بالقرب من الجدران باللغات الإنجليزية والصينية والإسبانية «احْبس بولك! واقْض حاجتك في مكان مناسب».

وقالت جوردون إن تكلفة الطلاء أقل كثيراً من إرسال العمّال لتنظيف الجدران بالبخار. وتتلقى المدينة مئات الطلبيات سنوياً لتنظيف مناطق من البول.

العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً