العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ

«فرسان الغربية» يدشنون تحضيراتهم بقيادة الدخيل

«علاوي» تواجد وغياب يوسف للإصابة

دشن الفريق الكروي الأول بنادي المالكية تحضيراته واستعداداته للموسم المقبل بقيادة المدرب الوطني أحمد صالح الدخيل ومساعديه علي كاظم وحسن السيدعيسى «حمامة»، ووسط حضور كبير فاق التوقعات وصل إلى نحو أكثر من 25 لاعبا.

ومن المتوقع أن يستمر البرنامج التحضيري لفرقة «فارس الغربية» خلال الفترة المقبلة دون تغيير عبر التدريبات اليومية إلى حين الدخول في الفترة الثانية من الإعداد والمتمثل في خوض المباريات الودية مع أندية محلية تحضيرا للبدء في مسابقة كأس الاتحاد «التنشيطية» مطلع سبتمبر/ أيلول المقبل.

وشهد التدريب الأول للفريق حضور جميع اللاعبين بمن فيهم الدولي علي السيدعيسى «علاوي» الذي عاد لصفوف المالكية بعد فترة غياب لعب خلالها في الموسمين الأخيرين مع الرفاع قبل أن يعود رسميا بالتوقيع على عقده الجديد، فيما غاب هداف الفريق في المواسم الأخيرة اللاعب أحمد يوسف بسبب معاناته من إصابة لن تبعده طويلا عن المستطيل الأخضر.

في السياق ذاته، سعت إدارة نادي المالكية في الأيام الأخيرة لإنهاء ملف لاعبيها الذين تخطوا سن الـ 28 سنة ويمكنهم من الانتقال لأندية أخرى، وجاءت التحركات المبكرة من الإدارة بهدف الاحتفاظ بخدماتهم في ظل ما يشكلونه من دور مؤثر في القائمة «الخضراء» أمثال أحمد يوسف، حسن خميس البري، محمد أحمد، حسين خلف وعيسى عبدالوهاب، ومن المتوقع أن تتكلل خطوات الإدارة بالنجاح في ظل الرغبة المشتركة من الجانبين لإنهاء الملف.

من جانبه، عبر مساعد المدرب الأول بالفريق علي كاظم عن ارتياح الجهازين الإداري والفني من البداية الجيدة التي وصفها بالمشجعة لحضور اللاعبين، مؤكدا أن الانطلاقة المبكرة للتدريبات وفترة الإعداد تأتي في سياق نظرة المدرب أحمد صالح الدخيل لتحضير الفريق بصورة جيدة لمنافسات الموسم، مؤكدا أن تواجد جميع اللاعبين منذ البداية سيساهم في الوصول لأهداف فترة الإعداد التي وضعها المدرب.

وفيما يتعلق بملف اللاعبين المحترفين، قال كاظم أن هذا الملف بيد الجهاز الفني والمدرب الدخيل الذي سيحدد النقص والمراكز التي تحتاج لتعزيز باللاعبين المحترفين بناء على نظرته الفنية، لافتا إلى أن الفريق بحاجة لإيجاد 3 لاعبين في مختلف المراكز يكونون بمثابة عمود فقري للفريق.

وأضاف «بطبيعة الحال ملف المحترفين سيحدده المدرب وبناء على حاجة الفريق، وبناء على رؤية فنية، إلا أن المشكلة الحقيقية في هذا الملف يعود للجانب المالي وهو الذي سيحدد طبيعة اللاعبين»، مشيرا إلى معاناة ناديه من قلة الموارد المالية والتي ستتحكم في نوعية اللاعبين.

العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:49 ص

      موفقين

      بالتوفيق للفارس ومدربنا احمد صالح
      باقي محترفين على مستوى جيد.. وعودة س عبدالله
      وأموركم ممتازة بأذن الله

اقرأ ايضاً