العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ

دي ماريا يقترب من «أمراء باريس» بعد تخلفه عن اللحاق بـ «المانيو»

شارلوت (الولايات المتحدة) - أ ف ب 

26 يوليو 2015

يبدو أن انتقال الجناح الدولي الأرجنتيني انخل دي ماريا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي أصبح شبه محسوم، وذلك بعدما تخلف عن اللحاق برفاقه في مانشستر يونايتد الانجليزي.

وكان من المفترض أن يصل دي ماريا إلى كاليفورنيا أمس الأول (السبت) للانضمام إلى فريقه الذي يخوض جولة تحضيرية في الولايات المتحدة، لكنه لم يلحق بالرحلة المقبلة إلى سان فرانسيسكو بحسب ما أكد مدرب يونايتد الهولندي لويس غال الذي قال: «لقد سمعت بأنه لم يكن على الطائرة، ولا يمكنني قول المزيد».

وذكر موقع صحيفة «دايلي مايل» قبيل المباراة الودية التي فاز بها يونايتد على برشلونة الاسباني 3-1 السبت في سانتا كلارا (كاليفورنيا) أن فان غال اعلم لاعبيه بان دي ماريا في طريقه للانضمام إلى سان جيرمان.

ثم عزز مدرب سان جرمان لوران بلان فرضية ضم دي ماريا عندما قال من شارلوت (كارولاينا الشمالية) وبعد خسارة فريقه أمام تشلسي الانجليزي بركلات الترجيح في الجولة التحضيرية ذاتها، «أن هناك احتمالا كبيرا لكن ليس هناك أي شيء رسمي... لننتظر اللحظة وسنرى النتيجة في وقت قريب».

وواصل: «في الوقت الحالي، من المفترض أن يلعب لمانشستر ضد باريس سان جيرمان (عندما يتواجه الفريقان الأربعاء في الجولة ذاتها). حاليا، هذا هو الوضع. اكرر بان الشائعات تتحدث عن احتمال كبير بان ينضم هذا اللاعب إلى باريس سان جرمان، لكن... حاليا وفي هذه اللحظة، لا يوجد أي شيء رسمي».

ولم يكن بلان حينها على علم بان دي ماريا تخلف عن اللحاق بفريقه الذي مدد عطلة اللاعب الأرجنتيني بسبب مشاركاته مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا.

وسبق لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية أن كشفت عن موافقة يونايتد على العرض الذي تقدم به سان جرمان من اجل الحصول على خدمات النجم الأرجنتيني الذي فشل في فرض نفسه مع «الشياطين الحمر» وقرر الرحيل بعد موسم واحد فقط معهم.

وتحدثت الصحيفة عن العرض الذي تقدم به سان جيرمان يبلغ 65 مليون يورو، فيما قدرته مجلة «ليكيب» أمس الأحد بـ63 مليون يورو، متحدثة عن وضع اللمسات الأخيرة على العقد قبل الإعلان المحتم عن الاتفاق.

وعلى رغم انه سبق لدي ماريا الذي كلف يونايتد مبلغا قياسيا بريطانيا للتعاقد معه الصيف الماضي من ريال مدريد الاسباني مقابل 75 مليون يورو، التأكيد بانه سيبقى في صفوف فريق المدرب الهولندي لويس فان غال والقتال من اجل كسب مكانه مجددا في التشكيلة الأساسية التي خرج منها لمصلحة «المتجدد» اشلي يونغ، إلا أن التقارير أشارت إلى انه يرغب حقا بالعودة إلى اسبانيا وليس الانتقال إلى سان جيرمان.

وبما أن ريال مدريد لم يعلن عن رغبته بضمه مجددا، أصبحت الساحة خالية أمام سان جيرمان للقيام بصفقة خيالية أخرى يضيفها إلى الصفقات التي أجراها في ظل الإدارة القطرية، وخصوصا أنه تخلص من قيود اللعب المالي النظيف والعقوبة التي فرضها عليه سابقا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب مخالفته هذه القاعدة.

يذكر أن بان النادي الباريسي حاول جاهدا الصيف الماضي ضم دي ماريا لكن يونايتد خطفه منه بعد أن دفع 75 مليون يورو لريال، في حين أن عقوبة الاتحاد الأوروبي منعت بطل فرنسا من إنفاق أكثر من 60 مليون في سوق الانتقالات.

العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً