العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ

انطلاق المرحلة الثانية لتسجيل المقررات في جامعة البحرين

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت في جامعة البحرين المرحلة الثانية لعملية تسجيل المقررات الدراسية للفصل الدراسي الأول المقبل من العام الجامعي 2015/2016.

وبدأت عملية التسجيل - التي تتم إلكترونياً بحسب الدفعات الدراسية - في منتصف شهر يوليو/ تموز الجاري، وتستمر إلى يوم 13 أغسطس / آب 2015.

وقال القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين عبدالرحيم عباس: "إن الطلبة يقومون بعملية التسجيل إلكترونياً بعد أن قاموا بها في فترة التسجيل الأولى، وهي فرصة أخرى لاستكمال الجدول الدراسي أو الجزء الأكبر منه".

وتابع قائلاً: "أدعو الطلبة إلى القيام بعملية التسجيل إلكترونياً في الأوقات المعلنة من جانب العمادة، وأنصحهم بالالتزام بالخطط الدراسية وتوجيهات المرشدين الأكاديميين، وقراءة الإعلانات والتعليمات وإتباعها لضمان سير أكاديمي سليم".

وقام طلبة دفعة 2010 وما قبلها بعملية تسجيل المقررات في الفترة من منتصف شهر يوليو الجاري إلى يوم العشرين منه، في حين قام طلبة دفعة 2011 بعملية التسجيل في الفترة من 21 يوليو/ تموز 2015 إلى 26 يوليو/ تموز 2015.

أما دفعة 2012 فستقوم بعملية التسجيل في الفترة من 27 يوليو/ تموز الجاري إلى 1 أغسطس / آب المقبل، وتقوم دفعة 2013 بالتسجيل في الفترة من 2 إلى 7 أغسطس /آب. في حين تجري دفعة 2014 عملية تسجيل المقررات من 8 إلى 13 أغسطس/ آب.

وشدد العميد على إتاحة الفرصة للتسجيل الإلكتروني بواقع مرتين، ثم إتاحته في المرة الثالثة إلكترونياً وميدانياً، الأمر الذي يرمي إلى مساعدة الطلبة في بناء جداول دراسية متوازنة في أقصر مدة، منبهاً إلى ضرورة أن يتخلى الطلبة عن الشروط المسبقة المتعلقة بالحصول على مقاعد في شعب محددة، وأوقات معينة، مع زملاء لهم، مؤكداً أن هذه الشروط تعد بمثابة القيود التي تعقد الجدول الدراسي وتصعب من عملية إعداده.

وقال: "ينبغي على الطلبة الأعزاء أن يوطنوا أنفسهم على الدراسة وفقاً للجداول الدراسية النموذجية التي تصوغها الأقسام الدراسية بصرف النظر عن أوقات المحاضرات، وذلك لضمان السير الأكاديمي السليم والتخرج في المدة المقررة".

وبحسب عمادة القبول والتسجيل فإن فترة التسجيل الميداني (الحذف والإضافة) من 1 إلى 10 سبتمبر المقبل، وسيكون مقرراً على الطلبة دفع الرسوم عبر بوابة الحكومة الإلكترونية في موعد أقصاه 10 سبتمبر 2015، وبعد ذلك سيتم حذف المقررات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً