العدد 4706 - الأحد 26 يوليو 2015م الموافق 10 شوال 1436هـ

«بي إن سبورتس» تحصل على حقوق نقل الألعاب الأولمبية من 2018 وحتى 2024

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت "اللجنة الأولمبية الدولية" اليوم الإثنين (27 يوليو/ تموز 2015) أن شبكة "بي إن سبورتس" الرياضية القطرية حصلت على حقوق نقل دورات الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من 2018 إلى 2024، حسبما نقلت صحيفة الحياة.

وأشارت مصادر إلى أن الشبكة القطرية دفعت 150 مليون دولار للحصول على هذه الحقوق والتي ستغطي أربع ألعاب أولمبية.

وكانت "اللجنة الأولمبية" منحت حقوق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي العام الماضي ودورة ريو دي جانيرو الصيفية العام المقبل إلى اتحاد الإذاعات العربي مقابل 32 مليون يورو في منطقي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومنحت "اللجنة الأولمبية الدولية" أيضاً الشهر الماضي حقوق نقل دورات الألعاب الأولمبية من 2018 إلى 2024 في قارة أوروبا إلى شبكة "يورو سبورت" مقابل 1.3 بليون دولار.

وقال رئيس "اللجنة الأولمبية الدولية" الألماني توماس باخ عن توقيع العقد مع "بي إن سبورتس"، "بفضل سجلها في البث، نعتقد بأن شبكة بي إن سبورتس ستقوم بتغطية رائعة في المنطقة لمختلف نسخات دورات الألعاب الأولمبية بينها البث المجاني لهذه التغطية".

وأضاف "وتعهدت الشبكة القطرية في الترويج للألعاب الأولمبية في شكل غير مسبوق على مدار أيام السنة من بينها تقديم دعم للشبكة الأولمبية في المستقبل".

في المقابل، أكد رئيس مجموعة شبكة "بي إن سبورتس" ناصر الخليفي، "حصولنا على حقوق بث الدورات الأولمبية يعزز من طموحنا لجلب أهم الرياضات إلى مشاهدينا في المنطقة. نتطلع قدماً لتعزيز علاقتنا مع اللجنة الأولمبية الدولية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً