العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

طيران التحالف يدعم «المقاومة الشعبية» بالأسلحة والذخائر جنوبي اليمن

أفادت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية بأن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية نفذت أمس الثلثاء (28 يوليو/ تموز 2015) عملية إنزال جوي لكميات من الأسلحة بمديرية مودية في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن طائرة تابعة لقوات التحالف العربي نفذت عملية الإنزال في مواقع تسيطر عليها المقاومة الشعبية في مودية بالأسلحة الثقيلة والذخائر.

وأضافت أن مسلحين من المقاومة الشعبية تسلموا الأسلحة، مشيرة إلى أن عملية الإنزال الجوي جاءت بعد مطالبات متكررة من «المقاومة الشعبية» لقوات التحالف بضرورة الدعم بالأسلحة لقتال الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

يأتي هذا في الوقت الذي ماتزال تدور فيه مواجهات بين الحوثيين المدعومين بقوات موالية لصالح ومسلحي المقاومة في عدة جبهات بمحافظة أبين من بينها مناطق تابعة لمديرية لودر وفي مواقع تابعة لمدينة زنجبار مركز المحافظة.

في إطار آخر، وقع انفجار بسيارة مفخخة استهدفت تجمعاً للحوثيين جنوبي البلاد ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات. وسقط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين في وقت مبكر صباح أمس جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت تجمعاً لهم بمحافظة أبين جنوبي اليمن. وقالت مصادر صحافية من أبين إن انفجاراً عنيفاً بسيارة مفخخة استهدف تجمعاً للحوثيين والقوات الموالية لصالح في وسط مدينة لودر.

في إطار متصل، كشف قائد «اللواء 15» قائد عملية تحرير عدن، العميد عبدالله الصبيحي أن الحوثيين أثناء المواجهات في عدن استخدموا جميع قوتهم العسكرية واستماتوا في عدم التسليم أو الانسحاب من جميع الجبهات.

وقال الصبيحي في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية نشرتها أمس أن المعارك الماضية سقط فيها أكثر من 2500 شخص تابع للحوثيين وصالح، من بينهم قيادات عسكرية، إضافة إلى عدد من الجنسيات التي شاركت الحوثيين حربهم «ومن بينهم إيرانيون وأفراد من حزب الله».

وشدد على أن المعارك الآن مع الحوثيين هي خارج المدينة، مشيراً إلى أن «هناك تقدماً للجيش المدعوم من المقاومة الشعبية نحو لحج وأبين، وبعد تحريرها وتأمين هذه المواقع وتطهيرها سيتحرك الجيش إلى مواقع أخرى».

يأتي ذلك في وقت قال فيه المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق جاسارفيتش، في جنيف إن حصيلة قتلى الصراع في اليمن بلغت نحو 4 آلاف شخص. كما أفاد مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بأن هناك 1859 مدنياً بين 3984 شخصاً قتلوا في الفترة من مارس/ آذار الماضي وحتى 19 يوليو الجاري.

العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً