العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

محمد بن دعيج يشيد بإنجاز السباح العالمي زبيل ويطمح بالمزيد

الأولمبياد الخاص البحريني يخطف برونزية 100 متر حرة سباحة

خطف حسن زبيل لاعب الأولمبياد الخاص البحريني برونزية 100 متر حرة في السباحة بعد منافسة صعبة وكان زبيل في المركز الثاني طوال فترات السباق، إلا أن النهاية لم تكن في صالح زبيل في الأمتار الأخيرة وقطع المسافة في 1:42.68 وقد شارك في السباق 7 دول شملت: الولايات المتحدة الأميركية، أيسلندا، كازاخستان، نيوزلندا، سنغافورة، فرنسا. وسباق 100 متر حرة سباحة هو النهائي الأول لوفد الأولمبياد الخاص البحريني وهناك آمال كبيرة في حصد المزيد. يذكر أن وفد الأولمبياد الخاص يشارك في 4 العاب رياضات تشمل العاب القوى وكرة الطاولة والفروسية والسباحة. وقد شهد رئيس اتحاد رياضة المعاقين الشيخ محمد بن دعيج الذي يحل ضيف شرف في الألعاب العالمية الصيفية منافسات السباحة وتتويج السباح البحريني حسن زبيل في أجواء من السعادة والفرح.

محمد بن دعيج يشيد بالإنجاز

أشاد محمد بن دعيج بإنجاز السباح العالمي حسن زبيل بالحصول على الميدالية البرونزية في أولى النهائيات لوفد البحرين للألعاب العالمية الصيفية وأضاف «لم يكن السباق سهلاً، والحصول على المركز الثالث بين 6 دول عالمية مكسب كبير للبحرين». وأشاد بالتنظيم والأعداد الكبيرة من الدول المشاركة التي تجاوز عددها 177 دولة إضافة إلى 7000 لاعب ولاعبة و45000 متطوع 3000 مدرب ومدربة و26 لعبة أولمبية والتي تقام في فترة قصيرة لا تتجاوز 10 أيام وأكد على قوة التنظيم وروعة حفل الافتتاح برعاية السيدة الأميركية الأولى وعلى قدرات وفد البحرين في خطف المزيد من الميداليات وقال: «أنا متفائل جداً».

اجتماع المدربين ورؤساء الوفود

حضر مدربو الرياضات المختلفة إلى الاجتماعات الفنية والاستماع إلى التعليمات ومناقشة القضايا الخاصة والشاملة للمواصلات والتغذية والملاعب والتحكيم ومراسم التتويج وجداول المسابقات واستعراض المستجدات على الساحة. ويذكر بأن الاجتماعات الفنية تقام يوميا لكل لعبة على حدة للوقوف على الجوانب الإيجابية والسلبية ووضع الحلول للمشكلات القائمة.

mافتتحت القرية الأولمبية في اليوم الثاني أبوابها للوفود كافة في اليوم الثاني من حفل الافتتاح الذي كان رائعا ومنوعا بحضور السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما والرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي تومثيشرايفر إلى جانب كبار الشخصيات والمدعوين. وتشمل القرية الأولمبية برامج ومسابقات ترفيهية وعروض موسيقية وفحوصات طبية. وتقدم في القرية الهدايا المجانية للاعبين والتقاط الصور التذكارية، كما حددت اللجنة المسئولة عن البرنامج الصحي مواعيد بأسماء اللاعبين للوفود المختلفة للحضور إلى الخيمة التي أعدت لأخذ الفحوصات في مجال العيون والأذن والحنجرة والأسنان والتوازن والمرونة، إلى جانب فقرة التعزيز الصحي وكان لرئيس اتحاد المعاقين وفريق العمل زيارة إلى البرنامج الصحي للوقوف على نوعية الخدمات المقدمة ومدى الاستفادة للاعبين وطرح الأسئلة على المسئولين لاكتساب الخبرة.

فريق الفروسية يتحضر

يواصل فريق الفروسية بقيادة المدرب سيدعدنان سعيد ومساعده باسل الجبل تدريباته اليومية للفرسان وقد نظمت اللجنة المشرفة على مسابقات الفروسية اجتماعات للمدربين والاستماع لخيارات الوفود في انتقاء الخيول المرشحة للسباقات والتي تتناسب وقدرات الفارس وميولة الشخصية. وقد بدأ فرسان البحرين في التكيف مع المكان والخيول ومراجعة خطوط السير ومسارات السباق بشكل متقن. ويتكون فريق الفروسية من الفارس كميل المقهوي صاحب الخبرة والنتائج الإيجابية في مشاركته الخارجية الإقليمية والعالمية والفارس احمد الشيخ الذي رغم قصر قامته إلا أنه يتميز بكفاءة عالية في السيطرة والتحكم وقيادة الخيل والفارسة نيلة العاثم الجديدة على الألعاب العالمية ولكنها تملك خبرات المنافسة المحلية وخبرات المشاركة في بطولات سمو الشيخ خالد بن حمد لذوى الإعاقة. ويشارك الفريق في مسابقة الركوب الإنجليزي وسباق عمل الممرات وسباق الفرق.

تدريبات ألعاب القوى

يضع وفد الأولمبياد الخاص آمالاً كبيرة على لاعبي ألعاب القوى في حصد المزيد من الميداليات للمملكة ويتكون الفريق من حمد عبدالله وعلي المتغوي وسارة خليفة وعايشة السبيعي ويشرف على تدريب الفريق المدرب الوطني المعروف موسى حسن وتساعده في الإدارة الفنية فوزية حسن ويعد الفريق الذي يشارك في سباق 100 متر وسباق 200 متر وسباق 800 متر وسباق 1500 متر وسباق 4 في 100 تتابع، ويمتلك الفريق المختلط كل مقومات الإنجاز بعد فترة طويلة من التدريب الشاق.

السباحة تملك الفرصة

يمتلك فريق السباحة الفرصة الكاملة لتحقيق المزيد من الميداليات في المنافسات القادمة بعد أن حصد حسن زبيل أولى الميداليات للبحرين (أول الغيث قطرة). ويشارك فريق السباحة إلى جانب حسن زبيل السباح إبراهيم العلي ويشرف على تدريب الفريق المدرب الوطني صاحب الخبرة الواسعة مبارك محمد وهو من المدربين الكبار المعروفين على الساحة ويتنافس السباحان في العاب العالمية في سباق 100م حرة و50 مترا حرة و25 مترا حرة.

ويتطلع وفد البحرين إلى الخروج من الألعاب العالمية الصفية للأولمبياد الخاص على مستوى كرة الطاولة بالميداليات الملونة ويشارك الوفد باللاعب يوسف العوامي واللاعبة جواهر طلال ويمتلك الفريق خبرات المشاركة في الألعاب العالمية والإقليمية وتتغلب اللاعبة جواهر طلال من حيث الخبرة والمشاركات الخارجية إلا أن العوامي يقدم جهودا كبيرة ويسابق الزمن في تحسين نتائجه الشخصية للصعود على منصات التتويج ويشارك الوفد في منافسات الفردي والزوجي المختلط وقد دخل في منافسات التصنيف الذي يسبق إعادة ترتيب الفرق استعدادا في المواجهات النهائية الحاسمة.

العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:07 ص

      كفوو يابوعلي

      مبروووك ابو علي .. البطل حسن زبيل قدها واكثر بس لو يهتمون في الإعداد المسبق للاعبين قبل دخول الدورات من خلال المعسكرات الداخليه المكثفه اكيد بينجزون الأكثر وبيحصدون الذهبيه ان شاء الله

اقرأ ايضاً