العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

بايرن ميونيخ يكمل إجراءات التعاقد مع فيدال

أعلن نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) أمس (الثلثاء) أنه أكمل إجراءات التعاقد مع لاعب خط الوسط التشيلي الدولي آرتورو فيدال من يوفنتوس الإيطالي.

ووقع فيدال (28 عاما) على عقود انتقاله لبايرن ميونيخ لمدة 4 سنوات ليبقى مع بايرن ميونيخ حتى العام 2019 في صفقة وصلت إلى 36 مليون يورو (39.6 مليون دولار).

وقال فيدال لموقع بايرن ميونيخ على الانترنت: «سعيد جدا بانتقالي لبايرن ميونيخ. هذه خطوة جديدة في مسيرتي الكروية وآمل أن أظهر بصورة طيبة مع الفريق. أريد أن أدعم الفريق للفوز بالألقاب».

وشارك فيدال (28 عاما) في 69 مباراة دولية وكان ضمن المنتخب التشيلي المتوج هذا الصيف بلقب كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا 2015). ولعب فيدال في البوندسليغا من قبل ضمن صفوف باير ليفركوزن قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس العام 2011، ليفوز معه بلقب الدوري الإيطالي 4 مرات متتالية.

وقال فيدال: «سعيد بالعودة للعب في الدوري الألماني وبالطبع آمل أن أفوز باللقب. عندما لعبت مع بايرن ليفركوزن لم أفز باللقب ولكن مع بايرن ميونيخ ففرص الفوز بالدوري كبيرة جدا».

ووصل فيدال إلى ميونيخ أمس الأول (الاثنين) قبل أن يجتاز الفحوص الطبية أمس (الثلثاء).

وأصبح فيدال خامس أغلى الصفقات في تاريخ الدوري الألماني. وثالث أغلى لاعب يتعاقد مع بايرن ميونيخ بعد خافير مارتينيز وماريز غوتزة. وفي وقت سابق من هذا الصيف تعاقد بايرن ميونيخ مع الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا مقابل 30 مليون يورو ولكن أسطورة النادي باستيان شفاينشتيغر ترك الفريق وتعاقد مع مانشستر يونايتد.

ويستهل فريق بايرن ميونيخ مبارياته هذا الموسم يوم 14 أغسطس/ آب المقبل عندما يستضيف فريق هامبورغ في ظل بحثه عن التتويج باللقب الرابع له على التوالي.

وكان المدير العام لنادي يوفنتوس ماروتا قد أكد رحيل فيدال إلى بايرن ميونيخ إذ قال: «رغبة فيدال هي البحث عن تحدٍ جديد، كان عقده ينتهي في 2017 مع الفريق، لكنه وقع مع بايرن ميونيخ عقداً لمدة 5 سنوات».

وكانت العديد من الأندية الأوروبية الكبرى تسعى للحصول على خدمات فيدال خلال الميركاتو الصيفي الحالي، إذ كان نادي أرسنال الإنجليزي وريال مدريد الإسباني أبرز المهتمين بضم اللاعب هذا الصيف.

العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً