العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

السعودية: نقف إلى جانب البحرين في محاربة الإرهاب

موقع التفجير الذي وقع في سترة (ا ف ب)
موقع التفجير الذي وقع في سترة (ا ف ب)

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

عبر مصدر سعودي مسئول عن استنكار السعودية وإدانتها الشديدة للحادث الإرهابي الذي وقع في جزيرة سترة في مملكة البحرين الشقيقة، وأسفر عن مقتل شرطيين وسقوط عدد من الجرحى.، حسبما أفادت صحيفة عكاظ السعودية.

وأكد المصدر في تصريح، وقوف المملكة إلى جانب البحرين والدول الشقيقة والصديقة كافة في محاربة الإرهاب بكل أشكاله وصوره وأيا كان مصدره.

وأعرب المصدر المسئول عن تعازي المملكة لأسر الضحايا وحكومة وشعب مملكة البحرين الشقيقة، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

من جهته، اتهم عضو مجلس الشورى البحريني عادل المعاودة، إيران بالوقوف خلف حادث التفجير الذي استهدف أمس عددا من رجال الشرطة في منطقة سترة، وأسفر عن استشهاد اثنين وإصابة ستة آخرين.

وقال في تصريحات لـ «عكاظ»: إن وقوف إيران خلف الحادث لا يحتاج لدليل، بعد الكشف عن محاولات تهريب المتفجرات إلى داخل البحرين من قبل جهات إيرانية، مشيرا إلى أن نوايا العدوان مكشوفة لدى المسئولين الإيرانيين، الذين لم يكفوا عن التدخل في الشؤون العربية وفي البحرين على وجه الخصوص، بل يعلنون ذلك. وطالب المعاودة المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح تجاه الإرهاب الإيراني في المنطقة العربية، موضحا أن إيران مصنفة دوليا على أنها دولة راعية للإرهاب، وتستغل المنظمات الإرهابية لتنفيذ سياساتها القائمة على زعزعة الاستقرار، فلماذا لا يكون هناك إجراء دولي لمواجهة الإرهاب الإيراني، ومحاسبة المسؤولين الإيرانيين عن ذلك من خلال المحاكم الدولية.

إلى ذلك، دان مجلس التعاون الخليجي أمس، بشدة التفجير الإرهابي ، ووصفه الأمين العام عبد اللطيف الزياني أنه جريمة بشعة تتعارض مع كافة القيم والمبادئ الاسلامية والانسانية والقوانين الدولية.

وأكد وقوف دول مجلس التعاون ومساندتها الدائمة للبحرين في كل ما تتخذه من اجراءات لحماية أمنها واستقرارها وسلامة شعبها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً