العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

السعودية: 3 ساعات لاستخراج رصاصة من رأس «زينب» المصابة بطلق ناري

نجحت العملية الجراحية التي أجراها مستشفى النهضة في عمان للطفلة زينب اللباد إثر إصابتها برصاصة طائشة خلال وجودها في حديقة الفندق الذي كانت تقيم فيه مع أسرتها في منطقة مسندم بسلطنة عمان، حسبما أفادت صحيفة عكاظ السعودية.

وأوضح محمد أبو الرحى (جد الطفلة) أن الفريق الطبي المتخصص الذي أشرف على العملية الجراحية استطاع استخراج الطلق الناري من رأس الطفلة، مشيرا إلى استدعاء فريق طبي متخصص من وزارة الصحة العمانية لإجراء العملية.

وأضاف أدخلت (زينب) لغرفة العمليات في مستشفى النهضة في الساعة 11.15 صباح أمس واستمرت العملية الجراحية ما يقارب 3 ساعات ظلت خلالها السفارة السعودية متابعة للحالة منذ بدايتها. وذكر بأن قرار إجراء العملية جاء بعد اجتماع فريق طبي يتكون من 3 أطباء مع والدة الطفلة لشرح آلية العملية وعدم وجود مخاطر على الطفلة، وبعد أن منحهم الضوء الأخضر أجرى الفريق الطبي العملية الجراحية.

وأكد أن حالة (زينب) مستقرة والتقارير الطبية تؤكد زوال الخطر بعد تمكن الفريق الطبي من استخراج الرصاصة، وسيتم إحالتها إلى قسم العناية المركزة لمتابعة حالتها الصحية خلال الساعات القليلة القادمة.

وحول سير القضية الجنائية، أوضح أبو الرحى أن السفارة السعودية تتواصل مع السلطات العمانية فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة بحق مطلق النار على الطفلة، لافتا إلى أن الشرطة العمانية ألقت القبض على الشخص منذ اليوم الأول، مؤكدا أن الجميع يثق في السلطات العمانية في اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق مطلق الرصاصة. وبشأن قرار والدة الطفلة للتنازل عن مطلق النار، أوضح أن الأولوية في الوقت الراهن تكمن في متابعة حالة الطفلة زينب، فيما سيتم النظر في الأمور الأخرى. يشار إلى أن الطفلة السعودية زينب محمد لباد أصيبت السبت الماضي بطلق ناري في رأسها خلال وجودها في حديقة الفندق الذي تقيم فيه مع أسرتها في مدينة «مسندم» بسلطنة عمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:04 ص

      عادة متخلفة وخطيرة

      اطلاق الرصاص احتفالا بأي مناسبة.... عمل يضع أرواح الناس في خطر.
      بعض الفضلاء من أهل العلم حرمها والأغلب صامت عنها
      الله يسلم هذه الطفلة ويردها لبلادها سالمة

    • زائر 3 | 6:30 ص

      الحمد لله

      الله يشفيها ويشفي مرضانا ومرضى المسلمين

    • زائر 2 | 5:53 ص

      راية البيضة عليكم

      ماشاءالله والحمدلله ع سلامة زينب والله يتمم اليها بالشفاء العاجل وأهل زينب اظنهم أهل تسامح وعفو وبما انها رصاصة طاءشة ترى يستاهلون العمانيين

    • زائر 1 | 5:52 ص

      الحمد لله على السلامة...

      اللهم شافها بشفائك وعافها من بلائك وأرجعها سالمة بصحة وسلامة يا رب ، بحق محمد وآل محمد .

اقرأ ايضاً