العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

طلاب معسكر الملكية للشرطة يزورون "الأعلى للمرأة" ومركز "ريادات"

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

قام المشاركين في المعسكر الصيفي للأكاديمية الملكية للشرطة بزيارة لمقر المجلس الأعلى للمرأة، ومركز تنمية قدرات المرأة البحرينية "ريادات".

وخلال زيارة المجلس، تم تقديم عرض موجز عن المجلس الأعلى للمرأة وما يقوم به من برامج ومشاريع تنفيذا للخطة الوطنية لاستراتيجية نهوض المرأة البحرينية، والموجه للمرأة والمجتمع ودوره في عملية ادماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة كما تم القاء الضوء على دور مركز دعم المرأة ولجنة الشباب.

كما قام المشاركون في المعسكر الصيفي بزيارة لمركز تنمية قدرات المرأة البحرينية "ريادات" حيث تم تقديم شرح موجز عن نشأة المركز باعتباره أحد المبادرات التي أطلقها المجلس الأعلى للمرأة وتم تنفيذها بالشراكة مع بنك البحرين للتنمية، وأبرز الخدمات التي يقدمها للمرأة البحرينية في مجال ريادة الأعمال إلى جانب التخصصات المختلفة للحاضنات.

وأطلع الطلبة والطالبات المشاركين في المعسكر الصيفي على الوحدات بالمركز والتي تتنوع في تخصصاتها مابين المطاعم والمقاهي، ومحلات الملابس والتجزئة والأزياء والمكياج والديكور الداخلي والخارجي، والتصاميم الخاصة بالإعلانات والمطبوعات، والمكاتب المتخصصة في المجالات المختلفة.

الجدير بالذكر، أن هذا المعسكر الصيفي لطلاب وطالبات الأكاديمية الملكية للشرطة الذي تنظمه وزارة الداخلية وتمكين بهدف إلى تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية بين وزارة الداخلية والمجتمع المدني، والذي يمثل الشباب شريحة عريضة منه، حيث يتعرف الطلاب عن قرب على طبيعة العمل في المؤسسات والهيئات الحكومية والشرطية والمهمات الموكلة إليها، كما تهدف هذه الزيارات إلى تنمية شخصية الفرد وشغل أوقات الفراغ لدى الشباب، وتهيئة الفرص للنمو الجسماني والاجتماعي والعقلي، بالإضافة إلى تنمية روح الصداقات والعلاقات الإنسانية مع الأعضاء والزملاء والتي تؤدي بدورها إلى إشباع الحاجة إلى الانتماء والولاء للجماعة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً