العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

غارات جديدة للجيش التركي على الكردستاني في العراق وتركيا

شن الجيش التركي غارات جديدة على مواقع حزب العمال الكردستاني في تركيا والعراق، فيما تواصل قوات الأمن حملة الاعتقالات ضد عناصر مشتبه بانتماءهم لتنظيم "داعش" وحزب العمال الكردستاني والجماعات اليسارية.

واصل الطيران الحربي التركي منذ ليل الثلثاء الأربعاء سلسلة من الغارات الجوية على قواعد للمتمردين الأكراد في شمال العراق وجنوب شرق تركيا.

وقال رئيس الحكومة التركي، في بيان صادر عن مكتبه اليوم الأربعاء (29 يوليو / تموز 2015)، إن العمليات الجوية جرت ضد حزب العمال الكردستاني الموصوف بـ"المجموعة الإرهابية".

وذكرت ستة مواقع مختلفة استهدفت في شمال العراق، القاعدة الخلفية للمتمردين الأكراد. وفي ذات السياق، أعلنت الحكومة التركية أيضا عن القبض عن 1302 شخصا حتى الآن ضمن الحملة التي تستهدف حزب العمال الكردستاني والجماعات اليسارية وتنظيم "داعش" المعروف إعلاميا بـ"داعش".

في المقابل، أكد وزير الطاقة التركي تانر يلدز اليوم الأربعاء تقارير إعلامية سابقة حول هجوم نفذه مخربون استهدف خط الأنابيب العراقي الذي ينقل نفط كركوك والخام الكردي إلى ميناء جيهان التركي المطل على البحر المتوسط. وقال يلدز في بيان "لحقت أضرار بخط الأنابيب وتوقف الضخ بسبب أعمال تخريبية قام بها إرهابيون"، لكنه أضاف أنه لا تأثير على الإمدادات النفطية للبلاد حتى الآن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً