العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

الحسن: القبض على عدد من المشتبه بتورطهم في الحادث الإرهابي الذي وقع يوم أمس بقرية سترة

أكد رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن أن أعمال البحث والتحري التي تم مباشرتها إثر الحادث الإرهابي الآثم ، الذي وقع يوم أمس الثلثاء الموافق 28 يوليو 2015 بقرية سترة وأسفر عن استشهاد اثنين من رجال الأمن وإصابة 6 آخرين ، تمكنت من تحديد هوية عدد من المشتبه بتورطهم في هذه الجريمة الإرهابية والقبض على عدد منهم .

وأشار إلى أن المختبر الجنائي ، توصل من خلال عمليات المسح ورفع الأدلة والفحوصات المختبرية إلى أن المادة المستخدمة في عملية التفجير، هي من ذات المادة شديدة الخطورة والتي تم إحباط تهريبها للبلاد بجانب عددٍ من الأسلحةِ الأوتوماتيكية والذخائرِ بترتيب وتنسيق من أشخاص في إيران وذلك بتاريخ 15 يوليو2015 ، كما تبين أنها من نفس المادة التي تم ضبطها في قرية دار كليب في يونيو 2015 بمستودع للمواد شديدة الانفجار والأدوات التي تدخل في تصنيع العبوات المتفجرة بتقنيات مختلفة ، وكذلك تلك التي تم إحباط تهريبها للبلاد عن طريق البحر بتاريخ 28 ديسمبر 2013 .

كما تم تحريز عدد من المواد التي تدخل في تصنيع المتفجرات في مسرح الجريمة ومن ذات المواد التي تم ضبطها في القضايا السابقة.

وأشار رئيس الأمن العام إلى استمرار أعمال البحث والتحري للكشف عن ملابسات العمل الإرهابي والقبض على بقية المتورطين فيه وتقديمهم للعدالة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً