العدد 4708 - الثلثاء 28 يوليو 2015م الموافق 12 شوال 1436هـ

ميركل تأمل في استئناف أنقرة لعملية السلام مع الأكراد

دويتشه فيله الالمانية 

تحديث: 12 مايو 2017

ناشدت الحكومة الألمانية أنقرة استئناف عملية السلام مع الأكراد. وقالت متحدثة باسم الحكومة الألمانية أن المستشارة أنغيلا ميركل ترى أن عملية السلام مع الأكراد تحظى بأهمية كبيرة، لذلك تأمل ببداية جديدة لها. دعت الحكومة الألمانية تركيا لاستئناف عملية السلام مع الأكراد.

وقالت كريستيانه فيرتس، نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء (29 تموز/ يوليو 2015) في العاصمة الألمانية برلين، إن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ترى أن عملية السلام تحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لتركيا، وتأمل في أن تكون هناك بداية جديدة لعملية السلام قريبا. وقالت نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، سوسن شبلي: "في النهاية يكون من الأفضل لمستقبل تركيا، إذا ما تم الحفاظ على عملية السلام واستئنافها". ومن جانبها ذكرت وزارة الدفاع الألمانية أنه تم تكثيف الإجراءات الأمنية لحماية جنود الجيش الألماني المتمركزين في تركيا والبالغ عددهم 260 جنديا.

من جهتها طالبت رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب اليسار المعارض بالبرلمان الألماني، سارة فاغنكنيشت، الحكومة الألمانية بإدانة الهجمات التركية التي تستهدف المقاتلين الأكراد. وقالت السياسية اليسارية المعارضة: "يتعين على الحكومة الألمانية إدانة الحرب الهجومية التي شنتها تركيا، ولابد من إنهاء دعم حلف شمال الأطلسي (ناتو) للحاكم المستبد أردوغان"، حسب تعبيرها. يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن أمس الثلاثاء أن عملية السلام مع الأكراد باتت مستحيلة. ويشن السلاح الجوي التركي منذ الأسبوع الماضي هجمات جوية على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سورية وكذلك مواقع حزب العمال الكردستاني المحظور في شمال العراق عقب تعرض تركيا للهجمات الإرهابية الأخيرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً