العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ

مصرف إبدار يتخارج من «سكن للتطوير» في البحرين

أعلن مصرف إبدار، وهو مؤسسة مالية استثمارية إسلامية تتخذ من البحرين مقراً لها، عن التخارج المربح من شركة سكن للتطوير، ذراع البناء للمصرف والبالغ قيمته 30 مليون دولار أميركي.

ويتبع التخارج، الذي حقق عوائد استثمار كبيرة بلغت نسبتها 15.95 في المئة، عملية البيع النهائي لجميع فلل مشروع «سار سنترال» في فبراير/ شباط 2015، ومرحلة إعادة رأس المال الكلي للمستثمرين في المشروع، والتي بدأت العام 2013 وتم الانتهاء منه مع سداد رأس المال النهائي وتوزيع الأرباح في أبريل/ نيسان 2015. وتم البدء بمشروع «سار سنترال»، البالغ قيمته 30 مليون دولار أميركي والمؤلف من 82 فيلا فاخرة، العام 2008 من خلال شركة سكن للتطوير، ذراع البناء للمصرف.

وذكر الرئيس التنفيذي لمصرف «إبدار» باسل الحاج عيسى «إننا سعداء بهذا التخارج الناجح من شركة سكن للتطوير، وبقدرتنا على تحقيق عوائد كبيرة للمستثمرين المشاركين في المشروع، حيث حققنا نتائج جيدة جداً بالنظر إلى ظروف السوق الصعبة منذ بدء تدشين مشروع «سار سنترال» العام 2008».

وأضاف: «لقد تمكنَّا من الاستفادة من نقاط القوة الأساسية في سوق العقارات بمملكة البحرين وإنشاء قيمة جذابة مقترحة للمستخدمين النهائيين، وذلك من خلال الاستفادة من خبرتنا في القطاع، وسلسلة من التدابير المبتكرة».

وتابع القول: «إن نجاح هذا التخارج يسلط الضوء أيضاَ على استمرارية قوة العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي، وهو القطاع الذي نؤمن بأنه سيظل جذاباً وشاهداً على الفرص التي يخلقها اليوم وعلى المدى الطويل للمصرف ولمستثمرينا».

وأُنشئ مشروع «سار سنترال» على مساحة 65 ألفاً و613 متراً مربعاً بمنطقة سار، وإضافة إلى القطاع العقاري، ينشط مصرف إبدار في مجال التمويل والأسهم الخاصة في أسواق الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً