العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ

مقتل شرطي وإصابة اثنين في هجوم شرق السعودية

أعلنت شرطة القطيف بالسعودية عن مقتل رجل أمن تعرض لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين كانوا على متن سيارة. وذكرت السلطات أنها ألقت القبض على شخصين يعتقد أنه لهما علاقة بالحادث، بعد أن تمّ القبض على 44 متهماً بالإرهاب.

وصرح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية بالسعودية أمس الأربعاء (29 يوليو/ تموز 2015) بأن رجل أمن قتل الليلة الماضية في إطلاق نار على دورية للأمن، بينما أصيب اثنين آخرين خلال الهجوم. ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الناطق قوله: «أثناء أداء إحدى دوريات الأمن لمهامها ببلدة الجش بمحافظة القطيف، تعرضت لإطلاق نار من سيارة ما نتج عنه استشهاد الجندي سامي معوض عوض الله الحربي». وأضاف الناطق أنه «تم القبض على شخصين للاشتباه بعلاقتهما بالجريمة»، كما باشرت الجهات المختصة بشرطة القطيف في إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها. وكانت الأجهزة الأمنية السعودية قد أعلنت في وقت سابق أنها ألقت القبض على 44 متهماً بالإرهاب خلال تسعة أيام بعدة مواقع من مدن المملكة. ونقلت صحيفة «الجزيرة» السعودية في عددها أمس (الأربعاء) عن مصادر أمنية قولها إن الضربات الاستباقية التي شنتها الأجهزة الأمنية ساهمت في القبض على 44 متهماً بالإرهاب من ست جنسيات، منهم 33 سعودياً. وأوضحت المصادر أن عمليات القبض لم تصاحبها مواجهات مسلحة من المتهمين في قضايا أمنية متنوعة، فيما لم تكشف المصادر عن نوعية المضبوطات بحوزة المتهمين.

الجدير ذكره أن الموقوفين على ذمم قضايا إرهابية بلغ عددهم حتى الآن 4350 متهماً من 42 جنسية، منهم 1650 داعشياً تمّ القبض عليهم خلال الشهور التسعة الماضية غالبيتهم من صغار السن ومنهم 450 مقيماً من 29 جنسية.

العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً