العدد 4709 - الأربعاء 29 يوليو 2015م الموافق 13 شوال 1436هـ

ملتقى الملحقين الثقافيين يقيم حفل وداع لملحقي تونس والجزائر

أقام ملتقى الملحقين الثقافيين العرب لدى مملكة البحرين مساء أمس الأربعاء (29 يوليو/ تموز2015) حفل وداعي لكل من القائم بالأعمال بالنيابة لسفارة الجمهورية التونسية المستشار الثقافي ياسين بن طالب علي، والمسؤول عن الشؤون الثقافية بسفارة الجمهورية الجزائرية سمير شباب، وذلك لانتهاء فترة عملهما لدى المملكة وعودتهما لبلديهما، وللترحيب بالملحق الثقافي بسفارة دولة الكويت الدكتور عبد الله الكندي لاستلامه مهام عمله في المملكة، وذلك بدعوة من الملحق الثقافي في سفارة المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين  تركي  فهد العيار.

وفي بداية الحفل رحب رئيس ملتقى الملحقين الثقافيين العرب في البحرين،  تركي فهد العيار بالحضور من ملحقي ومستشاري الثقافة في السفارات العربية الشقيقة لدى مملكة البحرين الشقيقة معبرا عن مشاعره المتناقضة في هذا الحفل كوننا نودع زملاء أعزاء وأشقاء ونرحب في نفس الوقت بزميل وشقيق آخر.

وتطرق العيار إلى الدور الثقافي والدبلوماسي الذي قام به كل من الزميلين علي، وشباب تعزيزاً لثقافة بلديهما بهدف نشر واطلاع الجمهور والمهتمين عليه في البلد المضيف وتلمس الواقع الثقافي في البحرين مما ساهم في التبادل الثقافي بين بلديهما والبحرين انطلاقاً من أن الثقافة العربية والإسلامية هي الرابط الأساسي بين تمازج جميع الثقافات للبلدان العربية والإسلامية، مع تلمس الخصوصية الثقافية لكل بلد.

وتمنى العيار والمشاركين في الحفل للزميلين علي، وشباب كل التوفيق والنجاح في خدمة بلديهما وقضايا امتنا العربية والإسلامية ومزيداً من التقدم في عملهما الدبلوماسي.

كما رحب لعيار باسم الحضور بالملحق الثقافي الكويتي الدكتور عبدالله الكندي مؤكداً أن وجوده في مملكة البحرين إلى جوار زملائه الملحقين الثقافيين العرب يعتبر إضافة نوعية للثقافة العربية وللعمل الدبلوماسي ولملتقى الملحقين الثقافيين العرب في البحرين، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه.

بدورهم شكر علي وشباب والكندي ملتقى الملحقين الثقافيين وعلى رأسهم الدكتور العيار على هذه المبادرة الطيبة التي تدعم العمل الدبلوماسي والثقافي العربي في مملكة البحرين.

وكذلك شارك في الحفل كل من: القنصل العام القائم بأعمال الشؤون الثقافية بالسفارة السودانية عصام إدريس، والمستشار الثقافي بسفارة دولة فلسطين، خلود محمد القدوة، ومساعد الملحق الثقافي بسفارة دولة الكويت لدى مملكة البحرين عبدالحميد الحسن، والمسؤول الثقافي بسفارة سلطنة عمان، سميرة قمبر، ومسؤول الإعلام والثقافة بسفارة دولة فلسطين نظمي يوسف العرقان.

يذكر أن ملتقى الملحقين الثقافيين العرب في مملكة البحرين هو مبادرة أولى من نوعها في العمل الدبلوماسي والثقافي العربي في البحرين انطلق مؤخراً بمبادرة من الملحقية الثقافية السعودية وبرعاية كريمة من قبل سفير خادم الحرمين الشريفين للمملكة العربية السعودية لدى البحرين سعادة السفير عبد الله بن عبد الملك آل الشيخ، وبمتابعة من قبل الملحق الثقافي، رئيس الملتقى، تركي العيار.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً