العدد 4710 - الخميس 30 يوليو 2015م الموافق 14 شوال 1436هـ

السيسي: مصر والسعودية هما جناحا الأمن القومي العربي

الولايات المتحدة تسلم مصر 8 طائرات «أف - 16»

الرئيس المصري وولي ولي العهد السعودي خلال حفل تخريج الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية المصرية (واس)
الرئيس المصري وولي ولي العهد السعودي خلال حفل تخريج الكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية المصرية (واس)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس الخميس (30 يوليو/ تموز 2015) أن مصر والسعودية هما جناحا الأمن القومي العربي.

وأضاف السيسي، في كلمة خلال حفل تخريج دفعات الكليات الحربية أمس بحضور ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، «في الوقت الحالي الذي تمر به المنطقة نحن في أحوج ما نكون لنكون معاً لمجابهة التحديات التي تواجههنا».

وتابع أن حضور ولي ولي العهد السعودي لحفل تخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات الحربية هو «رسالة لشعبي مصر والسعودية ولدول الخليج أننا دائماً لازم نكون مع بعض».

وشدد السيسي على أنه لا يمكن التغلب على التحديات والتهديدات التي تواجهها المنطقة إلا بالتوحد، وقال «الحقيقية أن مصر والسعودية هما جناحا الأمن القومي العربي ومعاً نستطيع أن نجابه هذه التحديات».

وأضاف «هذه رسالة واضحة لنا كلنا في دول الخليج والدول العربية أنكم لن ترونا إلا معاً».

كان ولي ولي العهد السعودي وصل إلى القاهرة في وقت سابق أمس (الخميس) في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات يبحث خلالها تعزيز العلاقات بين البلدين.

على صعيد آخر، قالت السفارة الأميركية بالقاهرة في بيان أمس (الخميس) إن الولايات المتحدة ستسلم مصر ثماني مقاتلات إف-16 بلوك 52 خلال يومين.

وذكر البيان أن واشنطن ستسلم أربع طائرات إف-16 أخرى إلى مصر الخريف المقبل.

وفي تطور آخر، أرجات محكمة مصرية أمس (الخميس) صدور الحكم في المحاكمة الجديدة لصحافيي قناة «الجزيرة» الثلاثة الذين سبق أن صدرت بحقهم أحكام تصل إلى السجن عشرة أعوام. وذلك في قضية ترى منظمات حقوقية وإعلامية أن لها أبعاد سياسية. ذكرت قناة الجزيرة الفضائية على حسابها على «تويتر» أمس أن محكمة بالقاهرة قررت تأجيل جلسة النطق بالحكم في قضية إعادة محاكمة صحافيي الجزيرة. وكتب المتحدث باسم شبكة الجزيرة الإعلامية على تويتر «نشعر بغضب بالغ من تأجيل النطق بالحكم اليوم». ولم يتضح على الفور سبب التأجيل.

العدد 4710 - الخميس 30 يوليو 2015م الموافق 14 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً