العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ

حديقة نخول تنسج الألفة وتصنع الفرح عبر فضاءات ثقافيّة وعائليّة مختلفة

في أسبوعها الأول «الخليجي»...

تواصل حديقة نخّول استقبال العائلات البحرينيّة والمقيمين والزوار من كلّ مكان في مقرّها بجانب مجمع سترة التجاري، إذ انطلقت يوم الخميس (30 يوليو/ تموز 2015) كأولى فعاليّات مهرجان صيف البحرين في نسخته السابعة. ودشّنت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشّيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة الحديقة، بحضور العديد من المهتميّن بالأنشطة الثّقافيّة في مملكة البحرين، العائلات والإعلاميّين.

ومع انطلاقة المهرجان، باشرت حديقة نخّول أحداثها العائليّة والتّرفيهيّة، التي ستستمرّ بباقاتٍ متجدّدة حتّى أواخر شهر أغسطس 2015. ويشمل برنامج المدينة مجموعةً واسعةً من الفعاليّات والأحداث الثّقافيّة التي تشارك فيها العديد بلدان العالم التي تتوزع على أربعة أسابيع ثقافية، تبدأ مع الأسبوع الخليجي، الأسبوع الآسيوي، الأسبوع الإفريقي ونهاية مع الأسبوع الأوروبي.

الأسبوع الخليجي الذي انطلق يوم أمس الجمعة (31 يوليو 2015) ويستمر حتى (6 أغسطس 2015)، ويقدّم العديد من الأنشطة وورش العمل بداية مع نشاط «مزرعة النخيل» من الساعة 4:00 عصراً وحتى 10:00 مساءً، الذي يقام بالتعاون مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي إذ تقام مجموعة من ورش العمل للحرف والمتعلقة بالنخلة البحرينية وهي: سعف النخيل، صناعة السلالة، صناعة القفاصة، صناعة القراقير، صناعة الحبال، صناعة قارب الفرتة وتركيب ماء اللقاء، كل هذا إلى جانب عرض مجموعة من منتجات النخلة والاستمتاع باللعب مع «خلاصي»، الشخصية المحبوبة لدى الأطفال.

كذلك يتضمن الأسبوع الخليجي وعلى مدى أيامه كاملة من الساعة 4:00 حتى 10:00 مساء أنشطة العلوم المرحة التي تقام بالتعاون مع المركز العلمي البحريني، ورشة عمل فن إعادة التدوير للأفضل مع الفنانة عايشة بوراشد، ورشة عمل نسيج من التراث بالتعاون مع مشروع نسائج للمطرزات التراثية، ورشة عمل الطباعة اليدوية مع الفنانة جيهان صالح. ورشة عمل حروفيات مع الفنان محمد رضا، ورشة عمل تشكيل الصلصال مع أرتزينا وورشة عمل تشكيل الأواني الفخارية مع الفنان ميثم علي.

وفي سياقِ كلّ تلكَ الأحداث، تتواجد في حديقة نخول أنشطة فنية وعروض مسليّة للأطفال تستمر حتى نهاية مهرجان صيف البحرين وتتضمن: مسرح مدينة نخول، مسابقة نجم نخول 2015، مزاد اللوحات الفنية للأطفال، تلفزيون الأطفال، اللياقة البدنية للأطفال، ركن الألعاب الشعبية القديمة، استوديو المبدعين، حزاوي جدتي وركن القراءة، أرسم الآخرين/الفن التفاعلي، لوحة وفنان، ابني بيتك وفعالية رسم الوجوه من معرض «كليلة ودمنة... حكايات عبر الزمن».

يذّكر أنّ شخصيّة نخّول تمثّل أيقونةً جميلةً لفكرة النّخلة البحرينيّة، باعتبار نخّول حفيدَ بلدِ المليون نخلة، وارتبطت هذه الشّخصيّة بمهرجان صيف البحرين منذ انطلاقه في العام 2009، واتّسعت عائلته لاحقاً حينما انضمّت إليه نخّولة في صيف البحرين 2013.

العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً