العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ

التميمي يهدي وفد الأولمبياد الخاص البحريني أولى الميداليات الذهبية

الحصاد ارتفع إلى 10 ميداليات في عالمية الأولمبياد الخاص

توج العداء حمد التميمي بالميدالية الذهبية لسباق 800 متر بعد أن تقدم بثبات وأدار مراحل السباق بكفاء عالية وكان حمد حتى الأمتار الأخيرة في المركز الثاني ولكنه تقدم وسابق الزمن وخطف المركز الأول أمام ذهول وفرحة أعضاء الوفد وبالتالي يرفع وفد الأولمبياد الخاص البحريني رصيده من الميداليات الملونة في الألعاب العالمية الصيفية المقامة في مدينة لوس أنجليس الأميركية إلى عشر ميداليات.

وكانت البداية في السباحة مع حصول السباح حسن زبيل على ميدالية 100 متر سباحة حرة وأضاف في سباقات الأمس برونزية 50 متراً حرة، فيما خطف السباح إبراهيم مصطفى الميدالية الفضية في سباق 50 متراً حرة وفي كرة الطاولة كان للاعبة جوهر طلال إطلالة جيدة خطفت بموجبها الميدالية الفضية فيما تعثر اللاعب يوسف العوامي في الحصول على مركز متقدم عطفا على وجود لاعبين أصحاب المستويات العالية، إذ جاءت خسارته من اللاعب الصيني واللاعب البنمي وفي أم الألعاب حققت العداءة عايشة السبيعي فضية 200 متر عدواً وحقق على المتغوي برونزية 200 متر عدواً وحقق الفارس أحمد الشيخ فضية الفروسية فيما حل كميل عبدالجليل في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وحصدت الفارسة نيلة العاثم الميدالية البرونزية إلا أن العداء حمد التميمي مازال في صدارة لاعبي الوفد البحريني بالميدالية الذهبية في سباق 800 متر عدواً حتى الأن.

فضية 100 متر عدواً

حصلت العداء عائشة السبيعي على الميدالية الفضية في سباق 100 متر عدواً حيث جاء السباق منذ البداية سريعاً وقوياً ومتكافئاً وكانت الأفضلية تلوح للعداءة البحرينية عائشة السبيعي إلا أن دخول العداءة البحرينية سارة خليفة في مسار عائشة عطل من حركتها في استكمال سرعتها وأتاح ذلك للعداءة الإماراتية بخطف الذهب فيما حلت عائشة في المركز الثاني نتيجة لارتباك سارة ودخولها في المسار غير الصحيح.

فضية وبرونزية السباحة

حقق السباح إبراهيم مصطفى فضية سباق 50 متر حرة بعد منافسة قوية بين السباحين داخل المجموعة التي ضمت لاعبي تونس وأوزبكستان وكوريا وهندوراس والباردوس وكولمبيا وآيل أوف مان فيما حقق السباح حسن زبيل الميدالية البرونزية الشخصية الثانية بعد منافسات صعبة وقوية مع سباحي بولندا وجبل طارق وكينيا والهند والولايات المتحدة الأميركية .

فضية كرة الطاولة

حققت اللاعبة جواهر طلال فضية كرة الطاولة بعد منافسات صعبة وتحديات كبيرة وتمكنت جواهر من حسم نتيجة المركز الثاني والميدالية الفضية بعد استبعاد صاحبة المركز الأول من آذربيجان بعد أن اتضح للجنة المسابقات وجود تلاعب في نتائج المباريات السابقة والتظاهر بالمستوى الضعيف في المستويات التمهيدية حتى تضمن لها المكان الأضعف في المواجهات النهائية وقد اكتشف طاقم التحكيم المراقب وجود التلاعب واتخاذ قراراً باستبعاد اللاعبة الأذربيجانية وتقديم إنذار شديد اللهجة إلى مدرب الفريق وهذا التغير الذي حدث صب في مصلحة جواهر التي حلت في المركز الثاني بعد أن كانت قبل الاستبعاد في المركز الثالث ومن المنتظر تتويج اللاعبة جواهر صباح اليوم بعد أن تأخر موعد التتويج ساعات طويلة ثم تأجيل المراسم إلى هذا اليوم.

الفروسية في راحة

قضى لاعبو الفروسية يوم أمس في التسوق وزيارة البرنامج الصحي وأخذ الكشوفات على العديد من المجالات المختلفة التي شملت الأسنان والأذن والحنجرة والعيون المفتوحة والتوازن والتوافق والمرونة إلى جانب التعزيز الصحي فيما ما نظم الجهاز الفني للفروسية جلسات استرخاء ومراجعة أخطاء الأمس في المواجهات النهائية بالفيديو ومن المتوقع أن يشارك فرسان وفد البحرين المكون من كميل عبدالجليل والفارس أحمد الشيخ والفارسة نيلة العاثم في سباقات الفروسية هذا اليوم في مسابقة المسار والسيطرة وهذه من السباقات المدرجة الصعبة التي تتطلب التركيز وشدة الانتباه .

سباق 200 متر عدواً للفتيات

تدخل العداءتان سارة خليفة وعائشة السبيعي في سباق 200 متر عدواً عند الساعة الخامسة مساءً ويتطلع مدرب الفريق ومساعدته فوزية حسن إلى جانب إدارة الوفد إلى الحصول على الميداليات الملونة في هذا السباق نظراً لتقارب المستوى والخبرة والتجارب التي تصب في صالح عائشة السبيعي التي قد خطفت يوم أمس فضية 100 متر عدواً في الوقت الذي مازالت سارة خليفة تبحث عن أولى الميداليات لتضع بصمة على سجل الوفد والصعود بعدد الميداليات الذي بلغ العشر حتى الأن.

إبراهيم في مهمة صعبة

يدخل إبراهيم مصطفى سباح الأولمبياد إلى منافسات السباحة وأمامه حلم تحقيق الميدالية الذهبية في سباق 25 متراً حرة وإضافة أسمه إلى سجل أصحاب الذهب.

ويعد السباح إبراهيم مصطفى من السباحين المقبلين بقوة على اللعبة على رغم خبراته القصيرة إلا أنه يمتلك مقومات بدنية رائعة تساعده على التطور بشكل سريع ويضع مبارك محمد مدرب الفريق آمالاً على قدرات إبراهيم في كسب المزيد من الميداليات لوفد الأولمبياد الخاص.

اجتماع رؤساء الوفود

التأم ممثلو وفود الدول العربية المشاركة في الألعاب العالمية الصيفية في الاجتماع التشاوري التنسيقي الذي دعا إليه أيمن علي عبدالوهاب رئيس الأولمبياد الخاص الإقليمي لمنطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا.

ودار الحديث خلال الاجتماع حول السلبيات والإيجابيات في ألعاب لوس أنجليس وأكد الحضور على صعف التنظيم وغياب التواصل وقلة الإمكانيات في أماكن السكن وتباعد المسافات وعدم جهوزية أماكن الإعاشة، كما انتقد الحضور ضعف التصنيف والتأخر في التتويج في إصدار الجداول الخاصة بالمسابقات والاعتماد على البريد الإلكتروني في إيصال المعلومة، واعتبرها الكثير من رؤساء الوفود العربية الألعاب العالمية الأضعف بالنسبة للألعاب العالمية التي نظمت في المرات السابقة واجمع الحضور بالترحيب بالشيخ محمد بن دعيج رئيس اتحاد رياضة المعاقين مرحبين بوجوده بينهم وحضوره الفعال والداعم للأولمبياد الخاص البحريني.

الترايثلون في البحرين

قدم محمد المعتوق رئيس الوفد البحريني إلى الألعاب العالمية الصيفية دعوة المشاركة في بطولة الترايثلون المزمع تنظيمها بمملكة البحرين في النصف الثاني من شهر نوفمبر.

وأبدى رؤساء الوفود العربية عن استعدادهم للمشاركة ومن المنتظر أن ترسل الدعوات بشكل رسمي إلى الدول خلال الأسبوع القادم بعد الانتهاء من مراسم ختام دورة الألعاب العالمية وتعد رياضة التراياثلون من الرياضات الصعبة حيث تشمل السباحة 750 متراً والدراجات 20 كيلومتراً والجري 5 كيلومترات .

وجبة عشاء لبنانية

دعا الشيخ محمد بن دعيج رئيس اتحاد رياضة المعاقين الذي يحل ضيفاً شرفياً على الألعاب العالمية الصيفية المقامة بمدينة لوس أنجليس، جميع أعضاء وفد الأولمبياد الخاص البحريني إلى وجبة عشاء فاخرة في أحد المطاعم اللبنانية المعروفة بهدف كسر الروتين اليومي في تناول الوجبات المكررة منذ اليوم الأول.

وتلقى أعضاء الوفد الخبر بسعادة غامرة وقد تحدد إقامة حفل العشاء في الساعة الثامنة من مساء اليوم بعد أن ينتهي اللاعبون من التزاماتهم في الملاعب، وكان الشيخ محمد حريصاً على التواجد مع الفريق في جميع الألعاب لرفع الروح المعنوية وتعزيز دور اللاعبين في المسابقات.

اتصالات اللجنة الأولمبية

تلقى وفد الأولمبياد الخاص إلى مدينة لوس أنجليس اتصالات من اللجنة الأولمبية البحرينية عن طريق الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين وتفيد الأنباء عن تحضيرات كبيرة تقوم بها اللجنة الأولمبية لاستقبال الوفد حال عودته بعد النتائج الكبيرة التي حققها الفريق في مهمته العالمية ورفع علم البحرين خفاقاً وليس هذا بغريب على اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة هذه المتابعة اللحوحة والحرص الشديد على دعم الرياضة والرياضين.

القناة الرياضية السعودية

أجرت القناة الرياضية السعودية لقاءً قصيراً مع رئيس وفد الأولمبياد الخاص البحريني محمد المعتوق واطلعت على النتائج الإيجابية والمستويات المتقدمة للاعبي الأولمبياد الخاص والاستماع إلى البرامج المختلفة التي يديرها الأولمبياد الخاص ويسعى من خلالها إلى استقطاب العدد الأكبر من اللاعبين من ذوى الإعاقة الذهنية.

العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً