العدد 4711 - الجمعة 31 يوليو 2015م الموافق 15 شوال 1436هـ

"الإسكان" تسلمت 18 شكوى من خدمة "تحت أمرك" خلال أسبوعين

تلقى مركز الاتصالات التابع لوزارة الإسكان حوالي 6634 اتصالاً في يونيو/ حزيران الماضي، و ذلك بنسبة نجاح تُقدَّر بـ 95.33%، إذ جاء هذا تماشياً مع تطلعات الوزارة الهادفة إلى تعزيز أطر التواصل مع المواطنين، وتزويدهم بجميع المعلومات المتعلقة بطلباتهم الإسكانية، واستقبال ومتابعة جميع الشكاوى المتعلقة بالوزارة من خلال هذا المركز.

وقالت الوزارة إنّ أغراض الاتصالات تنوعت ما بين استفسارات وشكاوى واقتراحات، وطلبات حجز مواعيد مراجعة الوزارة، إذ ارتفعت نسبة الاستفسارات بشكلٍ ملحوظ قُبيل حفل تسليم عقود انتفاع مشروع سترة الإسكاني على 694 مستفيداً.

وبيّنت الوزارة أنّه وفقاً للإحصائيات الرّسمية، بلغت نسبة الاستفسارات حول الإجراءات اللاّزم اتخاذها خلال تقدم الطلبات الإسكانية بنسبة 56.77%، تليها الاستفسارات عن تأخر الطلبات الإسكانية لمن من على قوائم الانتظار مقرة ذلك بنسبة 42.98%، فيما بلغت الشكاوى نسبة 0.03% .

و أشارت الوزارة إلى أنّ خدمة الاستفسار عن حالة الطلبات المدرجة على قوائم الانتظار والتي بلغت 1200 اتصالاً جاءت على رأس الاستفسارات، وتجاوزت خدمة تقديم الطّلبات الإسكانية الجديدة الـ 1000 اتصالاً، يليها استفسارات وطلبات حجز مواعيد برنامج التمويل الاجتماعي بما يعادل 790 اتصالاً.

و أوضحت الوزارة أنّها قامت بحجز 1209 موعداً للمواطنين للتقدم بالطلبات الإسكانية الجديدة و الاستفسارات عن حالات الطّلبات و تحديث البيانات، حيث تمّ حجز 485 موعداً لمراجعة المقر الرئيسي لوزارة الإسكان بالمنطقة الدبلوماسية، مقابل 219 موعداً لمراجعة فرع مركز خدمات الزبائن بمقر بنك الإسكان بمنطقة جد علي، و 176 موعداً لمراجعة فرع مركز خدمات الزّبائن بمقر بنك الإسكان في برج المؤيد.

وفيما يتعلق بالرسائل النّصية الصّادرة عن مركز الاتصالات، أشارت الوزارة إلى قيام المركز بإرسال 6397 رسالة نصية للمواطنين المدرجة طلباتهم على قوائم الانتظار، بواقع 477 رسالة تذكير بمواعيد برنامج تمويل السكن الاجتماعي، و 4900 رسالة مواعيد للمتقدمين بطلبات الانتفاع بالخدمات الإسكانية الجديدة، بالإضافة إلى 1020 رسالة إلى حملات الوزارة الأخرى.

وأضافت الوزارة أنّ تلقي مركز الاتصال أكثر من 6500 اتصالاً خلال شهر واحد يعكس تزايد إقبال الجمهور على التواصل مع المركز، نظراً لجهود فرق العمل و الاستجابة السّريعة لاحتياجات العملاء كافة في زمن قياسي رغم تعدد الخدمات التّي يقدمها المركز، وذلك لتوفير الوقت والجهد على المواطنين بدلاً من مراجعة قسم خدمات الزبائن والانتظار حتى يتم الرد على استفساراتهم .

كما بيّنت أنها في هذا الخصوص، وفي إطار سعي الوزارة لتنويع خيارات التواصل مع المواطنين، استلمت الوزارة 18 شكوى من صندوق خدمة "تحت أمرك" منذ تدشينه قبل أسبوعين، و 50 شكوى عبر برنامج التواصل الاجتماعي التابعة لها - الانستغرام و تويتر -، و بهذا تمّ الرد على 24 شكوى و البث في 9 حالات منها ، و ذلك لصعوبة الرّد على العديد من الاستفسارات خلال فترة وجيزة ، و نظراً لتكرار محتوى معظم الشكاوى .

وتابعت أنَّه تمَّ التعامل مع كافة الرسائل حسب آلية العمل التّي تم الاتفاق عليها مع الجهات المعنية بالوزارة ، وتمَّ تحويل جميع الملاحظات إلى القسم ذي الاختصاص بالشكاوى والمقترحات بوزارة الإسكان.

و من منطلق تعزيز سبل التواصل بين المواطن و الوزارة ، و نظراً لكثرة الاستفسارات الموجهة للوزارة من قبل المواطنين عمدت الوزارة أسبوعياً إلى الإعلان عن نسب الانجاز بكل مشروع على حدة ، مدعوماً بالصّور في مواقع التواصل الاجتماعي و الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة و كافة الصُّحف المحلية .

و أردفت الوزارة أنَّ تنويع قنوات التواصل مع المواطنين تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بشأن ضرورة التواصل مع المواطنين ومتابعة طلباتهم وشكواهم بشكل مباشر، مشيرة إلى أنه في إطار سياسة نشر ثقافة التميز التي بدأتها الوزارة مع تطبيق خطتها الإسكانية، فقد اهتمت الوزارة بالعمل على تسهيل وصول شكاوى واقتراحات المواطنين إلى الإدارة العليا والإدارات المختصة.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:40 م

      ياسر

      تحت امرك طاف على رسالتي شهر وللحين لم يتم الاتصال بي

    • زائر 2 | 6:33 ص

      ابو محمد ع ح ع ص

      صاحب السعادة وزير الاسكان فقط اريد ان اعرف مت سوف احصل على المنزل طلبي من عام 1986 والعمر تجاوز 57 عام والابناء 28 و23 و19 سنة

    • زائر 1 | 3:23 م

      السؤال الذي نريد معرفته فقط

      متى ونقطة نهاية السطر
      هل ممكن الإجابة عليه دون

اقرأ ايضاً