العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ

ربيعة: نمو واردات البحرين من الأغذية إلى 1.6 مليار دولار في 2020

قال مدير تطوير الأعمال في شركة «وورك سمارت لتنظيم المعارض والمؤتمرات» قيس ربيعة إن التوقعات تشير إلى نمو واردات البحرين من الأغذية لتصل إلى 1.6 مليار دولار بحلول العام 2020 بالتزامن مع مضاعفة دول مجلس التعاون الخليجي وارداتها أيضاً خلال العقد المقبل، واستهلاك البحرين 814 ألف طن من الغذاء في العام 2015، أقل من 0.5 في المئة من انتاج محلي.

وأكد أهمية المشاركة في الجناح الوطني البحريني بـ «مهرجان المأكولات المتخصصة» الذي يقام في الفترة من 27 حتى 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 في مركز التجارة العالمي بدبي، وذلك ما يتيح تعزيز قطاع الضيافة واستشكاف آفاق تطور صناعة الغذاء في الخليج العربي.

وقال ربيعة، في تصريح له بمناسبة قرب انعقاد المهرجان: «إن الاهتمام الحكومي والخاص بتنمية قطاع الضيافة في البحرين يؤكد دور هذا القطاع في النهوض بالاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل مختلفة».

وأضاف أن «أحد أهم أفق تطوير القطاع هو الاطلاع على تجارب الدول الأخرى، وخاصة مع التوسع في إنشاء المطاعم بمختلف تصنيفاتها، والتنافسية الحادة التي تشهدها في جذب المواطن والمقيم والسائح».

وأوضح أن «مهرجان المأكولات المتخصصة» في دبي بات يستقطب بعض أبرز منتجي المأكولات الفاخرة والعضوية عالية الجودة من العالم، إضافة إلى محلات التجزئة الحصرية ومجموعة من كبار الطهاة الدوليين.

واشار إلى أن المشاركة البحرينية مناسبة للاحتفاء بمكانة البحرين كوجهة رائدة للمأكولات الشهية والمطاعم المتميزة، وإبراز ملامح قطاع المأكولات والضيافة في البحرين، وتعزيز موقعها على الخريطة العالمية كوجهة سياحية متميزة في جميع المجالات. وبين أن مهرجان المأكولات المتخصصة تمكن، خلال خمس سنوات من انطلاقته، من إثبات اسمه على مستوى الخليج العربي والشرق الأوسط، وخاصة أنه شهد العام الماضي فقط مشاركة أكثر من 100 عارض متخصص من 24 دولة.

العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً