العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ

الاتحاد البرازيلي يؤكد تناول فريد المنشطات

أكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن لاعبه الدولي فريد تناول مواد منشطة خلال كأس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا أميركا) التي أقيمت مؤخرا في تشيلي.

وأعلن الفريق الطبي للاتحاد في بيان الجمعة انه «بحسب تقرير اتحاد أميركا الجنوبية، فان فحص الكشف عن المنشطات تبين تناول اللاعب مادة هيدروكلوروثيازيد، غير المدرجة ضمن المواد المسموح بها أو حتى في لائحة الاتحاد البرازيلي».

ونفى الأطباء أن تكون مادة هيدروكلوروثيازيد، التي تستعمل لتغطية مواد أخرى والمحظورة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، متواجدة بين الأدوية التي تم إرسالها إلى تشيلي.

من جهته، نفى فريد (22 عاما)، المحترف مع نادي شاختار دونتسك الأوكراني، تناوله مادة منشطة في كوبا أميركا: «لم أتناول أي مادة محظورة. أنا مقتنع ببراءتي وسأحاول إثباتها أمام المراجع المختصة. مساري نظيف في كرة القدم وآمل تلقي دعم الجميع».

وكان فريد، واسمه الكامل فريديريكو رودريغيس سانتوس، استدعي في اللحظات الأخيرة للانضمام إلى صفوف المنتخب البرازيلي اثر إصابة لاعب الوسط لويز غوستافو.

وخاض اللاعب أول مباراتين ضد البيرو وكولومبيا، قبل إبعادها إلى مقاعد البدلاء في مواجهتي فنزويلا والباراغواي التي أقصت البرازيل من ربع النهائي.

العدد 4712 - السبت 01 أغسطس 2015م الموافق 16 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً