العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

ماليزيا تطلب مساعدة سلطات «لاريونيون» في التحقيق بشأن الطائرة المفقودة

دعت ماليزيا أمس الأحد (2 أغسطس/ آب 2015) سلطات دول منطقة المحيط الهندي إلى التنبه لاحتمال وصول قطع حطام على شواطئها بعد العثور على جنيح على ساحل جزيرة لاريونيون حيث التقط متنزهون أمس (الأحد) «قطعاً معدنية» جديدة.

من جهة أخرى، أكد وزير النقل الماليزي ليو تيونغ لاي في بيان أن قطعة الحطام التي عثر عليها الأربعاء على شاطئ الجزيرة الفرنسية «تأكد رسمياً» إنها من طائرة بوينغ-777.

وأكد أن «إدارة الطيران المدني الماليزية على اتصال مع سلطات الطيران في أراضي جزيرة لاريونيون المجاورة في المحيط الهندي» بهدف «السماح للخبراء بإجراء تحاليل أكبر إذا وصلت قطع إلى البر تحمل مزيداً من المؤشرات حول الطائرة المفقودة».

ويبدو أن احتمال أن تكون قطعة الجناح التي عثر عليها الأربعاء هي أول دليل ملموس على تحطم الطائرة الماليزية، يزداد كما قال مسئولون.

من جهة أخرى، عثر متنزهون أمس (الأحد) على «قطع حطام معدنية» جديدة يبلغ طولها عشرة سنتيمترات وعرضها عشرة سنتيمترات على شواطئ سانت ديني في جزيرة لاريونيون الفرنسية، تم الاحتفاظ بها في إطار التحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية في رحلتها رقم ام اتش 370 في مارس/ آذار 2014، حسبما ذكر مصدر قريب من التحقيق.

وقال المصدر إن لا شيء يؤكد في هذه المرحلة أنها فعلاً قطع من طائرة ولم يذكر أي تفاصيل عن عددها أو حجمها.

العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً