العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

رئيس الجامعة الأهلية الجديد: اصطفاء أساتذة متميزين رأس العملية التعليمية

اللقاء المفتوح بين رئيس الجامعة الأهلية وأعضاء الهيئة الأكاديمية
اللقاء المفتوح بين رئيس الجامعة الأهلية وأعضاء الهيئة الأكاديمية

أكد رئيس الجامعة الأهلية منصور العالي اهتمام الجامعة الأهلية باصطفاء علماء وأساتذة متميزين وأصحاب خبرة عالية ليكونوا على رأس العملية التعليمية في الجامعة الأهلية، بوصفهم أهم العناصر الفاعلة والمؤثرة في منظومة التعليم العالي، والمناط بهم القيام بأهم أدوارها في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، مشيراً إلى أن مستوى الأداء الأكاديمي للأستاذ الجامعي يمثل المحك الأساسي للحكم على مستوى جودة البرامج، التي تقدمها الكليات والجامعات في أي بلد من البلدان.

وأكد رئيس الجامعة الأهلية، في لقاء مفتوح عقده مع أعضاء الهيئة الأكاديمية، بمناسبة اختتام العام الدراسي 2014 - 2015، اعتناء الجامعة باتباع جميع أعضاء هيئة التدريس لأرقى معايير الممارسة الأكاديمية بما ينعكس إيجاباً على مخرجات الجامعة ومستوى الجودة التعليمية فيها بشكل عام.

وأشاد العالي بالإنجازات التي استطاعت الجامعة الأهلية تحقيقها في فترة رئاسة الرئيس المؤسس للجامعة عبدالله الحواج وحالياً العضو المنتدب لمجلس إدارة الأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث الشركة المالكة للجامعة الأهلية، منوهاً إلى أن الجامعة الأهلية ستظل مدينة إلى عطاءاته وتضحياته وما بذله لأجلها من رعاية وجهود من خلال السير على خطاه في تقديم تعليم عصري ورصين يتصف بالجدية والجودة ويخرج للوطن شباب أكفاء قادرين على تحمل أعباء المسؤولية.

ونوه بما يتسم به أساتذة الجامعة من تمكن مشهود من المحتوى العلمي لمجالات تخصصهم، وطرق ومهارات التعليم والتقويم للطلاب وإدارة الموقف التعليمي، والتخطيط الجيد لعملية التعليم، وإدارة البرامج التعليمية وتطويرها، بالإضافة إلى القدرة على الدعم الأكاديمي والاجتماعي للطلاب والمشاركة بفاعلية في أنشطتهم.

ودعا العالي أساتذة الجامعة إلى المحافظة على تميزهم كباحثين، إلى جانب تميزهم في الأستاذية والتدريس، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم البحثية، بما يمكنهم من خدمة المجتمع المحلي وتطويره من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، في إطار الهوية الوطنية والقيم الدينية والاجتماعية.

ورحب رئيس الجامعة بانضمام عدد إضافي من الأساتذة الأكفاء إلى أعضاء الهيئة الأكاديمية للجامعة، مبدياً اعتزازه بتمسك أساتذة الجامعة وموظفيها بأعمالهم وافتخارهم بالانتماء للجامعة الأهلية، وهو ما تؤكده سمة الاستقرار التي تتصف بها الهيئتان الأكاديمية والإدارية بالجامعة. إلى ذلك، عبر أساتذة الجامعة عن اعتزازهم بالانتماء للجامعة الأهلية والعمل في أجوائها العائلية الطيبة، شاكرين إدارة الجامعة على ما تقدمه من اهتمام كبير بمنتسبيها، وتطوير قدراتهم الأكاديمية والمهنية في مختلف المجالات

العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:57 ص

      روح أغلق هارفرد يا شاطر

      الجامعة الأهلية مؤسسة غير ربحية، و الجامعات الخاصة فيها من أفضل جامعات العالم مثل هارفرد و ستانفورد ... روح طالب بتسكيرها و غلقها يا شاطر أو روح ثقف روحك قبل ما تتكلم أفضل .. محد غصب احد يروح او يسجل في جامعة خاصة!

    • زائر 3 | 2:26 ص

      اغلبهم وافدين

      البحرين لمتى بيتظل تعتمد على الوافدين و الاجانب؟!
      ليش ما في تأهيل لأبناء البحرين بدل من تعطيلهم ؟! القليل من البحرينيين عندهم شهادات عليا او بعضهم عندهم ماجستير و دكتوراه بس مو لاقيين فرصة
      اي في بلد في العالم ما يرتقي الا بأبنائه المخلصين

    • زائر 1 | 10:41 م

      العلم لا يباع ولا ينشرى

      الجامعات الخاصة عرضت العلم مقابل المال ويجب غلقها فورا

    • زائر 2 زائر 1 | 1:38 ص

      هل تعلم ؟

      ان افضل الجامعات العالمية جامعات خاصة . جامعة هارفرد الامريكية جامعة خاصة. الجامعات الخاصة مؤسسات غير ربحية ، الهدف الاساسي التعليم ورفع المستوى العلمي هذي المؤسسات لا تحضى بدعم حكومي وعليها مصاريف من رواتب المحاضرين و اجارات المكان . هل تعلم بان الجامعة الاهلية في مكان اجار ؟ وان اجاراتها السنوية تتعدى المليون دينار بحريني

    • زائر 5 زائر 1 | 6:39 م

      لو كانت الخاصة افضل لماذا تٌغلق برامجها كل مرة ؟!

      تعليق غريب جدا ، لو كانت الجامعات الخاصة افضل لما انغلقت من قِبل التعليم العالي ، في كل مرة يتم اكتشاف سيل من المخالفات المتعددة ، و يتم توقيف البرنامج فيها ، ثم ان الجامعة الاهلية بالذات ، تم ايقاف برنامج الماجستير قبل كم شهر بسبب اكتشاف كم هائل من المخالفات المرصودة و عدم صدقية و جودة التعليم !! لا تقارن هارفرد و اكبر جامعات العالم ( الخاصة ) ب جامعاتنا هنا ، جامعاتنا الخاصة تركض لهثآ وراء المادة في المقام الاول و الاخير ، و هذا امر مكشوف للعيان و غير قابل للمجابهة ابدا '!!!!

اقرأ ايضاً