العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

ولي عهد أبوظبي: الرياض تمثل حجر الأساس للخروج بالمنطقة من حالة عدم الاستقرار

ولي عهد ابو ظبي مع وزير الخارجية السعودي أول من أمس (وام)
ولي عهد ابو ظبي مع وزير الخارجية السعودي أول من أمس (وام)

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، إيمانه بمحورية دور السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبقناعته الثابتة أن المملكة «تمثل حجر الأساس للخروج بالمنطقة العربية من حالة عدم الاستقرار التي تعصف بها، معربًا عن اعتزازه بالشراكة بين البلدين الشقيقين بما يعود بالخير عليهما والمنطقة»، وقيادتها، حسبما أفادت صحيفة الشرق الأوسط اليوم الإثنين (3 أغسطس / آب 2015).

جاءت تأكيدات الشيخ محمد بن زايد لدى لقائه عادل بن أحمد الجبير وزير الخارجية السعودي، أول من أمس في أبوظبي، مؤكدًا أن قراءة القيادة في السعودية للتطورات بالمنطقة «هي قراءتنا»، مشيرًا إلى أنه من خلال العمل المشترك مع «المملكة والدول الشقيقة فإنه بالإمكان تحقيق كثير على صعيد استقرار دولنا وتنميتها وازدهارها».

وتطرق الحديث إلى مجالات التنسيق والتشاور بشأن عدد من الملفات الإقليمية وفي مقدمتها التحالف العربي لإعادة الأمل في اليمن لدعم الشرعية للحكومة، كما تناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول تطورات ومستجدات القضايا الراهنة بما في ذلك الجهود القائمة لمكافحة الإرهاب، والاتفاق النووي الإيراني، والوضع في سوريا، والقضية الفلسطينية، وغيرها من الملفات على الساحتين الإقليمية والدولية.

واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها «بما يخدم مصالحهما المشتركة وفق رؤية قيادتي البلدين لتوثيق أواصر التعاون بينهما»، بالإضافة إلى بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك المعنية بدعم مسيرة العمل الخليجي في مواجهة التحديات وتعزيز الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة.

من جانبه، نقل وزير الخارجية السعودي خلال اللقاء تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين ونائبه وولي ولي العهد، للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ولولي عهد أبوظبي، ولحكومة وشعب الإمارات.

حضر اللقاء الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:46 ص

      ولتاريخ مواقف واحداث وافعال وليس كلمات.

      جميع دول الخليج حلافاء للاب الروحي "قادة وحكماء القيادة بالجزيرة العربية" لكن فيهم من يظهر تحالفه وفيهم من لا يظهر تحالفه. اما من لا يظهر تحالفه واحدة او اثنتين فقط. منذ القدم وهم قادة واصحاب سطوه وكلمة من بداية الدولة السعودية الاولى وحتى الان في عهد الدولة السعودية الثالثة. أي قبل 350 سنة - أي قبل النفوذ البترولي او النفوذ الاقتصادي.فان عمر النفوذ النفطي مجرد 50 سنة فقط فقط. وعمار يا جزيرة العرب بعناصركي ودُهاتهم فقط فقط فقط والى الامام وستظل القافلة تسير وهناك..الخ

    • زائر 2 | 5:50 ص

      رحم الله زايد الأب الحنون

      لو كان زايد على قيد الوجود لما سمعنا عن أي تباعد أو حتى سوؤ تفاهم بين دول الخليج العربية . ولكن نرجع ونقول الحمد لله الخير في قادة الدول الموجودين لحل مشاكل وازمات المنطقة من المحيط الى الخليج وخصوصا بحريننا الغالية على الجميع

    • زائر 1 | 5:45 ص

      اليمن

      اليمن أفضل تجربة لنرى كيف بإمكان السعودية حفظ الأمن.

اقرأ ايضاً