العدد 4713 - الأحد 02 أغسطس 2015م الموافق 17 شوال 1436هـ

الرياض تؤكد أن الملك سلمان لم يختصر إجازته في جنوب فرنسا

أعلن مصدر رسمي سعودي في الرياض اليوم الإثنين (3 أغسطس/ آب 2015) لوكالة فرانس برس ان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لم يختصر إقامته في جنوب فرنسا وهو يواصل إجازته في طنجة في المغرب "طبقا للبرنامج" المحدد.

وردا على سؤال حول سبب مغادرته بشكل مفاجئ لقصره في بلدة فالوريس قرب مدينة كان في جنوب فرنسا كرر المصدر أن الانتقال إلى طنجة "تم بناء على برنامج إجازات الملك".

وتابع المصدر نفسه ان العاهل السعودي "يقدر كثيرا" الشعب الفرنسي وان المقالات الصحافية التي نشرت حول إقامته في فرنسا "لم تكن مزعجة" بالنسبة إليه، مؤكدا أن العاهل السعودي يأمل بالعودة إلى فرنسا العام المقبل.

وأكد المصدر السعودي من جهة ثانية أن الإجراءات الأمنية التي ترافقت مع زيارة الملك سلمان كانت بمبادرة كاملة من الحكومة الفرنسية. وقال "لقد قمنا ببساطة بالتقيد بحرفية الإجراءات المحددة" من قبل السلطات الفرنسية.

وبعدما أمضى ثمانية أيام على الكوت دازور في جنوب فرنسا غادر الملك سلمان الأحد متوجها إلى طنجة في المغرب، مع العلم بان السفارة السعودية في باريس كانت أعلنت أن زيارته لفرنسا قد تمتد من العشرين من تموز/يوليو الى العشرين من آب/اغسطس.

ويبدو أن الإجراءات الأمنية المشددة حول القصر التي أدت خصوصا إلى اقفال الشاطئ المواجه، دفعت كثيرين من سكان المنطقة إلى الاحتجاج. وقاد حملة الاحتجاج عضو المجلس البلدي في فالوريس جان نويل فالكو الذي أطلق عريضة ضد إقفال الشاطئ جمعت 151 ألف توقيع.

وسرت تكهنات حول احتمال ان يكون العاهل السعودي اختصر إجازته احتجاجا على هذه الحملة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً