العدد 4715 - الثلثاء 04 أغسطس 2015م الموافق 19 شوال 1436هـ

سيدهاشم: الاهتمام بالمحلي أفضل وتأخير المحترف إلى «السداسي»

نجم النادي الأهلي سيدهاشم حبيب اعتبر أن الأفضل هو جلب اللاعب المحترف من الدور السداسي وذلك لإتاحة الفرصة أكثر أمام اللاعب المحلي ودعمه بما يمكنه من المشاركة أكثر وخصوصاً في مركزي 4 و5.

وقال: «تأخير وصول اللاعب المحترف إلى الدور السداسي سيؤمن للأندية الكثير من الأموال التي تستهلكها على المحترفين، فبدلاً من التعاقد مع محترف لمدة 7 أشهر قيمة الشهر الواحد بما يقارب 10 آلاف دولار يمكن التعاقد معه لمدة شهرين فقط بقيمة 20 ألف دولار وبالتالي توفير 50 ألف دولار يمكن من خلالها علاج مشاكل فرقها».

وأضاف «معظم الأندية المحلية تعاني من مشاكل مزمنة مع لاعبيها ولو تم الاستغناء عن اللاعب المحترف ولو لموسم واحد لحلت معظم مشاكل اللاعبين المحليين».

وتابع «أعتقد أن الأولوية هي لتعديل وضع اللاعب المحلي باعتباره الأساس الذي تقوم عليه الفرق وبعد ذلك يتم التفكير في المحترف، وباعتقادي أن أفضل شيء أن يتم الاستعانة بالمحترف من السداسي».

وتقدم سيدهاشم بمقترح أن يكون المحترف للفرق الخمسة الأخيرة في الدوري في حين أن فرق المقدمة تلعب من دون محترف وهو ما سيقرب المستويات من بعضها كما أنه سيزيد الإثارة في الدوري.

وأضاف «حتى على مستوى المنتخبات نحن لا نستطيع مجاراة بقية المنتخبات بعنصر الطول وإنما باللعب السريع والمهارة الفردية ولذلك اللعب في الدوري من دون محترف أفضل».

وتابع «اللاعبون المحليون في مركزي 4 و5 لن يتحصلوا على الفرص الكافية في وجود المحترفين الدائم».

العدد 4715 - الثلثاء 04 أغسطس 2015م الموافق 19 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:28 ص

      ويش هالكلام

      سيد اذا علي توفير الفلوس نلغي لعبة السلة و نوفر كل المبلغ او تخصم من رواتب الاعبين المحلين وانت منهم علشان نوفر من المبالغ المدفوعة. الجماهير تحضر علشان تستمتع وتدفع دينار وإذا فعلها اتحاد السلة راح يدفع فلوس للجماهير علشان تحضر المباريات

اقرأ ايضاً