العدد 4715 - الثلثاء 04 أغسطس 2015م الموافق 19 شوال 1436هـ

ليديكي تحرز ميداليتها الذهبية الثالثة و بيتي يتوج بالذهبية الثانية في بطولة العالم للسباحة

انتزعت السباحة الأميركية كاتي ليديكي فوزا مثيرا في سباق 200 متر حرة للسيدات اليوم الأربعاء (5 أغسطس / آب 2015)، لتتوج بميداليتها الذهبية الثالثة في بطولة العالم للسباحة المقامة حاليا بمدينة كازان الروسية، فيما تفوق البريطاني آدام بيتي مرة أخرى على منافسه الجنوب أفريقي كاميرون فان دير بورج في سباقات الصدر.

وأضافت ليديكي ذهبية 200 متر حرة إلى ذهبيتي 400 متر و1500 متر حرة اللتين حققتهما في المسابقة. ورغم تقدم الهولندية فيمكي في معظم فترات السباق، إلا أنها تأخرت خلال الخمسين مترا الأخيرة، لتحصل في النهاية على المركز الأخير.

وتفوقت ليديكي في السباق على الإيطالية فيديريكا بيليجريني حاملة الرقم القياسي العالمي، ومواطنتها ميسي فرانكلين.

من جانبه، حصد البريطاني بيتي ميداليته الذهبية الثانية في البطولة، عقب تغلبه على فان دير بورج في سباق 50 متر صدر للرجال، ليتفوق مجددا على منافسه الجنوب أفريقي بعدما تغلب عليه في سباق 100 متر أول أمس الإثنين.

وعقب تبادل الثنائي لتحطيم الرقم القياسي العالمي في التصفيات والدور قبل النهائي، لكن بيتي حصل على المقدمة، تاركا الميدالية الفضية إلى فان دير بروج، والبرونزية للأمريكي كيفن كوردس.

وأحرز السباح المجري المخضرم لاسلو تشيك 29/ عاما/ ثاني ميدالياته الذهبية خلال مسيرته في بطولات العالم، بعد فوزه بسباق 200 متر فراشة.

وتفوق تشيك، الذي فاز بميداليته الذهبية الأولى في بطولات العالم في سباق 400 متر متنوع بمدينة مونتريال الكندية منذ عشرة أعوام، على الجنوب أفريقي تشاد لي كلوس (حامل اللقب)، الذي أحرز الميدالية الفضية، فيما آلت البرونزية إلى البولندي جان سويتكوفيسكي.

في المقابل، يتطلع الصيني سوني ونج، الفائز بسباق 400 متر حرة، للحصول على ميداليته الذهبية الثانية في البطولة، حينما يخوض سباق 800 متر حرة في وقت لاحق اليوم.

وتبدو مهمة ونج صعبة للتتويج بالميدالية الذهبية، في ظل المنافسة المتوقع التي سيلاقيها من الأميركي كونور جايجر، المرشح الأوفر حظا للفوز بالسباق، والاسترالي ماك هورتون.

وتختتم منافسات اليوم بالسباق المختلط 4 × 100 تتابع متنوع، والذي يقام للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وحقق الفريق الأميركي، المكون من الرباعي ريان مورفي وكيفن كوردس وكينديل ستيوارت وليا نيال، الزمن الأفضل في التصفيات محققا زمنا بلغ ثلاث دقائق و33ر42 ثانية، متفوقا على الفريق الروسي الذي جاء في المركز الثاني بزمن قدره ثلاث دقائق و87ر45 ثانية.

وواصلت ليديكي نتائجها الرائعة في البطولة، بعدما فازت بسباق 200 متر حرة، ورغم عدم تفوقها معظم فترات السباق، إلا أنها أحرزت الميدالية الذهبية في النهاية، متفوقة بفارق 0ر16 ثانية عن منافستها الإيطالية بيليجريني محققة زمنا قدره دقيقة واحدة و16ر55 ثانية.

وجاءت الروسية فيرونيكا بوبوفا في المركز الرابع، فيما حصلت المجرية كاتينكا هوسزو على المركز الخامس، متأخرين بفارق بضع ثواني عن ليديكي.

ورغم إخفاق بيتي في تحطيم رقمه القياسي العالمي المقدر بـ42ر26 ثانية، إلا أن الرقم الذي حققه 51ر26 ثانية كان كافيا للفوز بالسباق، متفوقا بفارق 15ر0 ثانية عن فان دير بروج.

وشهد سباق 200 متر فراشة منافسة محتدمة بين تشيك ولي كلوس، ليحسم الأول السباق لصالحه محققا زمنا قدره 48ر53ر1 دقيقة، ليتفوق بفارق عشرين من الثانية فقط عن لي كلوس.

ورغم تأخر سويتوفيسكي بفارق 62ر0 ثانية عن المقدمة، لكنه كان كافيا للحصول على المركز الثالث والتفوق على الياباني ماساتو ساكاي بفارق 14ر0 ثانية.

من ناحية أخرى، استبعد السباح الروسي فلاديمير موروزوف من الدور قبل النهائي لسباق 100 متر حرة، بسبب البداية الخاطئة، لكن مواطنه اليكسندر سوخوركوف تمكن من التأهل، بينما حقق الاسترالي كاميرون مكيفوي والصيني نينج زيتاو أفضل الأرقام.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً