العدد 4715 - الثلثاء 04 أغسطس 2015م الموافق 19 شوال 1436هـ

رئيس الوزراء الماليزي يؤكد أن الحطام الذي عثر عليه يعود للطائرة الماليزية المفقودة

اعلن رئيس الوزراء الماليزي ان قطعة الحطام التي عثر عليها الاسبوع الماضي في المحيط الهندي تعود حتما الى طائرة البوينغ (الرحلة ام اتش 370) التابعة للخطوط الجوية الماليزية والتي فقد اثرها في الثامن من مارس/ آذار 2014.

وقال نجيب عبد الرزاق للصحافيين " اليوم الأربعاء (5 أغسطس / آب 2015)، بعد 515 يوما من فقدان الطائرة، اعلن لكم بحزن ان فريق الخبراء الدوليين اكد بشكل نهائي ان حطام الطائرة الذي عثر عليه في جزيرة لا ريونيون يعود حتما الى طائرة الرحلة ام اتش 370".
واضاف "اصبح لدينا اليوم الدليل الملموس، وكما اعلنت في 24 اذار/مارس العام الماضي، فان الرحلة ام اتش 370 انتهت بطريقة مأسوية في جنوب المحيط الهندي".

ووصفت الخطوط الجوية الماليزية هذا الامر بانه "تقدم كبير".
بدوره، اكد القضاء الفرنسي الاربعاء ان هناك "قرائن مهمة جدا تشير الى ان قطعة الجناح تعود الى طائرة الرحلة ام اتش 370".
وبعد تصريحات رئيس الحكومة الماليزي، طالبت عائلات ضحايا الحادث مجددا بمعرفة اسباب كارثة سقوط الطائرة وعلى متنها 239 شخصا.

وقالت جاكيتا غونزاليس، وزوجها كان من افراد طاقم الطائرة، "الآن اريد ان اعرف اين هيكل الطائرة لنتمكن من الحصول على الصندوق الاسود لمعرفة ما حصل. هذا وحده يكون نهاية الامر بالنسبة لنا".
وقال لي خيم فات، وزوجته ايضا من طاقم الطائرة، "لست راضيا حتى الآن، لا يزال هناك كثير من الاسئلة من دون اجابات". واضاف "حتى اليوم، ليس لدينا اجابات، لا تظهروا لنا قطعة جناح فقط، نريد المزيد. اجيبوا على اسئلتنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً