العدد 4716 - الأربعاء 05 أغسطس 2015م الموافق 20 شوال 1436هـ

«داعش» يهدد بإعدام كرواتي خطفه في مصر

بث الفرع المصري لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) شريط فيديو أمس الأربعاء (5 أغسطس/ آب 2015)، يهدد فيه بإعدام كرواتي يعمل في شركة فرنسية، خطفه التنظيم نهاية يوليو/ تموز الماضي في إحدى ضواحي القاهرة.

وفي الفيديو الذي نشره المتشددون على الإنترنت، يظهر الكرواتي راكعاً أمام رجل ملثم يحمل سكيناً، ويقول وهو يقرأ ورقة إن خاطفيه سيعدمونه في غضون 48 ساعة إذا لم تطلق الحكومة المصرية سراح «نساء مسلمات» معتقلات.

وأضاف الرهينة الذي ظهر في زي برتقالي عادة ما يرتديه سجناء التنظيم «أنا من كرواتيا وأبلغ من العمر 30 عاماً». وأوضح أنه يعمل في فرع القاهرة لشركة «سي جي جي» الفرنسية للخدمات النفطية، مؤكداً أنه خطف في 22 يوليو بأيدي مقاتلين من «ولاية سيناء» الفرع المصري للتنظيم.

ويشكل شمال سيناء معقلاً لجماعة «أنصار بيت المقدس» المتشددة التي أطلقت لاحقاً على هذه المنطقة اسم «ولاية سيناء» تعبيراً عن ولائها لـ «الخلافة» التي أعلنها «داعش» في مناطق في سورية والعراق.

وتبنى التنظيم في 11 يوليو هجوماً بسيارة مفخخة على القنصلية الإيطالية في القاهرة أدى إلى مقتل مدني، في أول هجوم ضد بعثة دبلوماسية منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو 2013. ومنذ عزل مرسي تكثفت الهجمات في مصر مستهدفة بشكل خاص قوات الأمن في سيناء حيث قتل مئات من رجال الجيش والشرطة.

وتقول الجماعات المتشددة إنها تتحرك رداً على قمع السلطات المصرية لأنصار مرسي الذي أدى إلى مقتل أكثر من 1400 شخص. وسجن عشرات آلاف آخرين بحسب منظمة «هيومن رايتس ووتش».

العدد 4716 - الأربعاء 05 أغسطس 2015م الموافق 20 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً