العدد 4716 - الأربعاء 05 أغسطس 2015م الموافق 20 شوال 1436هـ

الكويت : القبض على مغردين أيدوا "داعش" بعد تفجير "مسجد الصادق"

ذكرت صحيفة "الوطن" الكويتية أمس الخميس (6 أغسطس/ آب 2015) أن محكمة الجنايات الكويتية رفضت إخلاء سبيل 3 مواطنين متهمين بالانتماء إلى "داعش، وذلك في أولى جلسات محاكمتهم، وتأجلت القضية للدفاع خلال الشهرين الجاري والمقبل.

وكانت النيابة العامة أحالت 3 مواطنين متهمين بالانتماء إلى "داعش" والاشتراك بها وجمع التبرعات لها والدعوة إليها في 3 وقائع منفصلة.

وفي القضية الأولى اتهم مواطن ع.م بأنه دعى علناً عبر حسابه في "تويتر" إلى الانصمام إلى التنظيم التكفيري "داعش" وقيامه بالتحريض علناً على قلب نظام الحكم في الكويت وإزدراء الطائفة الشيعية والتحريض على أعمال العنف معهم وإثارة الفتنة وتطاول على مسند الإمارة.

وفي القضية الثانية اتهم مغرد كويتي ع.ح.م يعمل مدرس ونشر عبارات مسيئة ازدرى بها الطائفة الشيعية في الكويت عبر حسابه بـ "تويتر" ودعا علناً عبر "تويتر" إلى الانضمام لـ "داعش".

في حين اتهم موظف بالبلدية ع.ن بأنه قام بالمشاركة باعمال عدائية ضد العراق وسورية عبر دعم "داعش" والاشتراك بها وبجمع التبرعات المالية لها والحصول عليها من آخرين في حين تم استبعاد مواطن آخر بعد أن نفى علمه بإن تبرعاته تذهب الى "داعش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:01 ص

      عمك أصمخ

      ماشاءالله عندنا من هالطخه ولكن عمك أصمخ !

    • زائر 1 | 7:30 ص

      هنا ايدوا وما عليهم خلاف

      هنا الباب مفتوح سب طائفة ك...... على كيفك قالها القانون لاعلينا ولاعليكم

اقرأ ايضاً