العدد 4716 - الأربعاء 05 أغسطس 2015م الموافق 20 شوال 1436هـ

خمسة قتلى في إعصار في تايوان

اتجه إعصار "سودلور" اليوم السبت (8 أغسطس/ آب 2015) إلى الصين حيث تم إجلاء حوالى 250 ألف شخص، مخلفاً خمسة قتلى ودماراً في تايوان.

وأعلنت سلطات تايوان عن مقتل خمسة أشخاص في الإعصار بينهم رجل إطفاء في منطقة بينتونغ جنوب البلاد ورجل لقي مصرعه إثر سقوط لوحة إعلانات عليه في مدينة سواو الساحلية.

وكانت الحصيلة السابقة أفادت عن مقتل شخصين هما فتاة في الثامنة من عمرها ووالدتها جرفتهما أمواج عالية مع تشكل الإعصار سودلور.

وكان هذا الإعصار الذي يعتبر من أقوى العواصف منذ بداية العام، ضرب الساحل الشرقي لجزيرة تايوان اليوم (السبت) ثم عبر الجزيرة مدمراً أجزاء منها بينما حرم نحو 700 ألف منزل من الكهرباء.

وأدت الأحوال الجوية السيئة إلى انزلاق للتربة في قرية نائية في منطقة تايوان (شمال) غطتها الوحول بالكامل. وكانت القرية قد أخليت قبل ذلك. كما أدت إلى فيضان انهار.

وقال ناطق باسم أجهزة الإنقاذ في المنطقة لوكالة "فرانس برس" إن "سيولاً من الوحل اجتاحت القرية فجأة وغمرت نحو عشرة منازل. لكن تم إجلاء السكان الليلة الماضية ونقلهم إلى ملاجىء".

وفي الصين تم إجلاء 250 ألف شخص على الأقل في مقاطعتي فوجيان وتشينجيانغ الساحلتين. وقبل وصول الإعصار، أدت الرياح القوية والأمطار الى قطع التيار الكهربائي وتدمير محاصيل زراعية على الساحل الشرقي للصين، وفق ما نقل الإعلام الرسمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً