العدد 4716 - الأربعاء 05 أغسطس 2015م الموافق 20 شوال 1436هـ

استنفار «حرس الحدود» للبحث عن 4 سعوديين مفقودين في البحر

استنفرت إدارة حرس الحدود في المنطقة الشرقية، فرقها البحرية والطائرات التابعة لها للبحث عن أربعة سعوديين كانوا على متن زورق نزهة خرج من مرفأ في الدمام، وفقد منذ الأربعاء الماضي، فيما علمت صحيفة «الحياة» أنه تم تعميم البحث على الدول المجاورة للمساعدة وفق الاتفاقات المتعارف عليها.

وكشف المتحدث باسم قيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية النقيب عمر الأكلبي، عن أن بلاغاً ورد من قطاع حرس الحدود في القطيف يفيد بتأخر قارب نزهه عن العودة المحددة له في تصريحه الممنوح لمدة ٢٤ ساعة من مركز المزروعية، وعلى الفور تم توجيه دوريات حرس الحدود البحرية ووحدات البحث والإنقاذ للبحث عن المفقودين.

وأشار إلى أن قارب النزهة المفقود أبحر مساء الأربعاء على أن يعود مساء الخميس، إلا أنه تأخر عن العودة وعلى متنه أربعة أشخاص سعوديين وقد تم إبلاغ حرس الحدود وخفر السواحل في الدول المجاورة للإسهام في البحث بحسب الإجراءات في مثل هذه الحالات، إذ يبدأ البحث عن أي قارب يتأخر عن العودة عن الوقت المسجل لدى مركز الإبحار، كما يتم على الفور إبلاغ حرس الحدود وخفر السواحل في الدول المجاورة لبدء البحث في حدود مسؤولياتهم.

وأكد أن هناك تنسيقاً مباشراً بين حرس الحدود السعودي وحرس الحدود في هذه الدول، نظراً إلى كون حالات البحث والإنقاذ تتطلب السرعة، ومازالت الجهود مبذولة في هذا الشأن.

وأطلق مجموعة من الشباب في مدينة سيهات (محافظة القطيف) حملة إلكترونية للبحث عن المفقودين الأربعة وجميعهم من سيهات، فقدوا أثناء رحلة بحرية بعد أن دخلوا البحر من مرفأ الدمام، في زهاء الخامسة عصراً، فيما فقد ذووهم أية وسيلة للاتصال بهم، الأمر الذي استدعى إبلاغ الجهات المختصة بذلك. وناشدت العديد من المجموعات الشبابية التي انطلقت في مواقع التواصل الاجتماعي وبرامجها، جميع البحارين في مرافئ المنطقة وفي دول الخليج بضرورة البحث عنهم والتواصل مع الجهات المسؤولة في حالة وجود أية معلومات عنهم. يذكر أن الشبان المفقودين هم: معتز الماحوزي، زكي الشويخات، حسين الراشد، حسن السعيد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:46 ص

      الله يردهم سالمين

      ان شاء الله يرجعون سالمين الى اهلهم

    • زائر 1 | 6:44 ص

      الله

      الله يكون في عونهم وعون اهاليهم بحق الصلاة علي محمد وال محمد

اقرأ ايضاً