العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ

«قيادي داعشي» مسجون بالعراق يشنق نفسه في زنزانته

كشفت شرطة محافظة ذي قار العراقية أمس السبت (8 أعسطس/ آب 2015)، عن قيام القيادي بتنظيم «داعش أبو أيوب العراقي، الذي اعتقلته قوة أمنية قبل يومين، بشنق نفسه داخل زنزانته شمال الناصرية، فيما أشارت إلى أن «العراقي» يحمل جنسيتين.

ونقلت أمس قناة «السومرية نيوز» التلفزيونية العراقية عن قائد الشرطة اللواء حسن الزيدي قوله إن أبو أيوب العراقي أحد قيادات تنظيم (داعش) الإرهابي الذي اعتقلته قوة من الشرطة قبل يومين، أقدم على شنق نفسه داخل زنزانته بواسطة بطانية في مركز شرطة ناحية الفجر (118 كم شمال الناصرية)».

وأضاف الزيدي أن «الأجهزة الأمنية سجلت اعترافات العراقي بعد اعتقاله وتبين أنه يحمل جنسيتين وينتمي للتنظيم الإرهابي منذ العام 2013، فضلاً عن أنه كان مكلفاً بواجب من قبل التنظيم لاستطلاع أهداف حيوية داخل المحافظة تمهيداً لاستهدافها».

وكشف مصدر أمني في مكافحة الإرهاب بمحافظة ذي قار، في وقت سابق السبت عن أن قوة أمنية تمكنت، قبل يومين، من اعتقال أحد قادة تنظيم «داعش»، ويدعى أبو أيوب العراقي، أثناء دخوله ناحية شمال الناصرية، مبيناً أن العراقي كان يقوم بعملية استطلاع الجسور بالمحافظة لمحاولة تفجيرها، بالتنسيق مع مجموعة تابعة له من أبناء الناصرية، أثناء المظاهرات وإلقاء التهمة على المتظاهرين.

العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:31 ص

      الى جهنم وبئس المصير

      وجب إعدامه ميدانيا أو بعد التحقيق معه فهكذا أشخاص لايستحقون الحياة

اقرأ ايضاً