العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ

وزير الإسكان يهنئ رئيس الوزراء بمنحه جائزة تكنولوجيا المعلومات

أكد أن إنجازات سموه تشمل مختلف القطاعات بمملكة البحرين

وزير الإسكان
وزير الإسكان

رفع وزير الإسكان باسم الحمر أسمى عبارات التهاني والتبريكات إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بمناسبة منح سموه جائزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات بمناسبة الذكرى الخمسين بعد المئة لتأسيس الاتحاد.

وقال وزير الإسكان إن الجائزة تأتي استمراراً لتقدير المجتمع الدولي لجهود سمو رئيس الوزراء في مختلف المجالات ولاسيما المتعلقة بالتنمية المستدامة والتنمية الحضرية في مملكة البحرين، مستذكراً جائزة الشرف للإنجاز المتميز في مجال التنمية الحضرية والإسكان التي تم منحها لسموه العام 2006 من قبل برنامج الأمم المتحدة للتنمية البشرية.

وأشار الحمر إلى أن الرؤية الثاقبة لسموه ساهمت في إحداث طفرة هائلة في قطاع المعلومات والاتصالات بمملكة البحرين، حتى باتت المملكة تحتل مراكز متقدمة للغاية في التطور بهذا المجال على الصعيد الإقليمي والقاري والدولي، ويأتي التقدير الدولي بمنح الجائزة لسمو رئيس الوزراء انعكاساً طبيعياً لهذا التطوير الذي شهدته مملكة البحرين في هذا المجال خلال السنوات السابقة.

وأضاف أن السياسات التي انتهجتها حكومة مملكة البحرين برئاسة سمو رئيس الوزراء ساهمت بلا شكل في الانفتاح الخارجي على ما شهدته دول العالم من تطور في مجال الاتصالات والمعلومات، والدخول كمنافس رئيسي إقليمياً وعالمياً في التطور في هذا المجال، وبالفعل توّجت تلك السياسات بنجاح كبير، توّج بهذه الجائزة.

وقال وزير الإسكان إن إسهامات وجهود سمو رئيس الوزراء تمتد لتشمل قطاعات عديدة بمملكة البحرين تمثل كل منها تجربة حية على مدى القدرة على التطوير وتحقيق الإنجازات المتتالية، مدللاً على ذلك بقطاع السكن الاجتماعي الذي شهد منذ حقبة الستينيات اهتماماً كبيراً من قبل الحكومة، بفضل السياسات الإسكانية التي طبقتها الحكومة والاهتمام والرعاية التي يوليها سمو رئيس الوزراء لهذا الملف تحديداً.

وأردف أن حصول سمو رئيس الوزراء على جائزة الشرف للإنجاز المتميز في مجال التنمية الحضرية والإسكان من قبل الأمم المتحدة العام 2006، كان يمثل ترجمة واقعية لما قام به سموه من جهود لتنمية القطاع الإسكاني والحضري بمملكة البحرين، مؤكداً أن إنجازات ومكتسبات سموه تشمل مختلف القطاعات، وتعد حجر زاوية فيما تشهده مملكة البحرين من تطور وازدهار.

العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً