العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ

قراصنة يسرقون 3500 طن من الوقود من ناقلة سنغافورية

أعلن مسئول بارز في خفر السواحل الماليزية اليوم الأحد (9 أغسطس/ أب 2015) أن قراصنة استولوا على سفينة شحن مسجلة في سنغافورة بينما كانت مبحرة في المياه الماليزية وسلبوا حمولتها من الوقود البحري قبل أن يطلقوا سراحها.

وفقدت السفينة الاتصال مع سلطات الميناء في وقت متأخر أمس (السبت)، بعد عدة ساعات من مغادرة مدينة تانجونغ بينانغ في إندونيسيا، حسبما أفاد نائب مدير العمليات في خفر السواحل الماليزية أحمد فوزي عبدالقهار.

وقال عبدالقهار إن السفينة التي كان على متنها طاقم من عشرة أفراد و حمولة وزنها 3500 طن من الوقود البحري كانت في طريقها إلى جزيرة لنكاوي السياحية الماليزية عندما تعرضت للهجوم.

وأضاف أنه تم رصد السفينة صباح اليوم قبالة جزيرة بولاو روبات الإندونيسية. وقال إن اثنين من أفراد الطاقم أصيبا بجروح خلال الهجوم ويتلقيان العلاج في مستشفى قريب.

وأفاد المركز المعني بمراقبة القرصنة في كوالالمبور، والتابع للمكتب البحري الدولي، بأنه تم تسجيل تسعة حوادث قرصنة في مياه جنوب شرق آسيا في الفترة من يناير/ كانون ثاني إلى يونيو/ حزيران من العام الجاري، والتي تعد المنطقة الأكثر تضرراً بمثل هذه الجرائم على مستوى العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً