العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ

مليون مشترك رقمي في «نيويورك تايمز»

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركيّة، أنّ عدد المسجلّين في نسختها الرقميّة بلغوا المليون، وذلك بعد أقل من خمس سنوات على إطلاق خدمتها الرقميّة المدفوعة، حسبما نقلت صحيفة السفير اللبنانية.

وقال الرئيس التنفيذي للصحيفة مارك تومسون في تصريح: «هذه خطوة مهمّة ضمن نطاق عملنا في الاستهلاك الرقمي منذ العام 2011، وما زلنا ننمو بقوّة وثبات. وذلك يضعنا في مكان فريد بين مزوّدي الأخبار العالميين».

وأضاف: «نؤمن بأنّ أيّ مؤسسة إعلاميّة أخرى لم تحقق ما حققناه على صعيد الاشتراكات الرقميّة وعوائدها».

يضاف المليون مشترك رقمياً، إلى 1,1 مليون مشترك بالطبعة الورقيّة القادرين على تصفّح الجريدة كاملةً على الموقع، بحسب «ذا غارديان».

يأتي هذا الإعلان بعدما أكّدت شركة «نيويورك تايمز» أنّ أرباحها للربع الثاني من العام 2012، بلغت 16 مليون دولار، معوضة عن ضعف عوائد إعلانات المطبوع، بالاشتراكات والإعلانات الرقميّة.

وقال تومسون بحسب «ذا غارديان» إنّ عدد المستخدمين الرقميين للربع الأول من هذا العام، زادوا عن الفترة ذاتها في عامي 2013 و2014 مجتمعَيْن. وأضاف أنّ الصحيفة ستتعاون مع «فايسبوك»، و «آبل» للوصول إلى جمهور جديد. وكانت الصحيفة بدأت بنشر مقالات عبر خدمة «فايسبوك» للأخبار المباشرة، وعبر خدمة «آبل نيوز». كما أنّها تتيح تطبيقها «ناو» مجّاناً على الهواتف الذكيّة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً