العدد 4719 - السبت 08 أغسطس 2015م الموافق 23 شوال 1436هـ

الاتحاد الدولي لكرة السلة يرفع الإيقاف عن روسيا

قال الاتحاد الروسي لكرة السلة اليوم الأحد (9 أغسطس/ أب 2015) إن الاتحاد الدولي للعبة قرر رفع الإيقاف عنها وسيسمح لها بالمشاركة في بطولة أوروبا الشهر القادم والبطولات الدولية الأخرى.

وفي موقعه على الانترنت قال الاتحاد الروسي لكرة السلة "اليوم خلال جلسة في طوكيو قرر الاتحاد الدولي السماح للمنتخبات الوطنية الروسية بالمشاركة في البطولات الدولية."

وأضاف "هذا يعني أن روسيا تستطيع المشاركة في بطولة اوروبا."

وقرر الاتحاد الدولي لكرة السلة في 29 يوليو تموز استبعاد وإيقاف المنتخبات الروسية عن المشاركة في البطولات الدولية ومن بينها بطولة اوروبا المؤهلة لدورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو العام القادم.

وقال بافل كولوبكوف نائب وزير الرياضة الروسي لوكالة آر.سبورت الرياضية للأنباء "المنتخبات الروسية تستطيع المشاركة في جميع بطولات الاتحاد الدولي لكن العقوبات المتعلقة بأعضاء الاتحاد الروسي ستبقى كما هي."

وبرر الاتحاد الدولي لكرة السلة ايقاف روسيا بالتدخل الحكومي في إدارة اتحادها.

وانتخبت يوليا انيكيفا رئيسة للاتحاد الروسي لكرة السلة في أغسطس آب 2013 لكن نتيجة الانتخابات تم الطعن عليها لاحقا وطلبت محكمة من الاتحاد اقامة انتخابات جديدة.

وستقام الانتخابات يوم 25 أغسطس آب ومن المنتظر أن يترشح اندريه كيريلنكو اللاعب السابق في دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً