العدد 4720 - الأحد 09 أغسطس 2015م الموافق 24 شوال 1436هـ

إخلاء 6 مصابين عمانيين من الأحساء إثر حادث "باص العمرة"

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

نجحت مديرية الشئون الصحية في الأحساء بالسعودية، أمس الأول، في تنفيذ خطة إخلاء المرضى المصابين العمانيين المقرر نقلهم جواً وعددهم ستة أشخاص بعد تلقيهم العناية الصحية اللازمة، وتم نقلهم إلى المطار حيث نقلوا جواً إلى سلطنة عمان، حسبما أفادت صحيفة الحياة.

وتم تنفيذ الخطة بنجاح ويسر وسلاسة، وبمشاركة قيادات وفرق العمل في كل من مستشفى الملك فهد في الهفوف وإدارة الأزمات والطوارئ في صحة الأحساء.

وأوضح مدير الشئون الصحية في محافظة الأحساء محمد العبد العالي، أن عملية الإخلاء تمت بمتابعة مدير الخدمات العلاجية الدكتور محمد الممتن، بدءًا من الثالثة والنصف عصراً وحتى السادسة من مساء اليوم نفسه.

وأشار إلى أنه بعد إتمام العملية لم يتبق سوى حالة واحدة لم تسمح حالتها الصحية بالمغادرة في الوقت الحالي، ويستمر الفريق العلاجي بتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها.

وكانت حادثة مرورية وقعت على طريق الرياض بالقرب من هجرة خريص عبارة عن تصادم باص ركاب من الجنسية العمانية كان ذاهباً للعمرة مع ناقلة شحن، نتج منها 50 حالة سجلت منهم 9 حالات وفيات و39 حالة يتلقون العلاج والرعاية الصحية بمستشفيات المحافظة، وحالتان تم نقلهما إلى منطقة الرياض بالإسعاف الجوي بواسطة هيئة الهلال الأحمر السعودي، وشارك في إسعاف المصابين أكثر من 24 فرقة طبية بمشاركة الجهات الحكومية المختصة في التعامل مع الحادثة، وإعلان جميع المستشفيات الاستعداد التام لتلقي الحالات فيها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً