العدد 4720 - الأحد 09 أغسطس 2015م الموافق 24 شوال 1436هـ

العصفور يتفقد تطوير مسجد الخواجة... وافتتاح مأتم القصاب قبل شهر محرم

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

تحديث: 12 مايو 2017

قام رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور، اليوم الاثنين (10 أغسطس/ آب 2015)، بزيارة ميدانية إلى مشروعي تطوير مسجد الخواجة ومأتم القصاب في العاصمة المنامة، بحضور عدد من أعضاء مجلس الأوقاف الجعفرية والقائم بأعمال مدير الأوقاف عبدالله الشيخ وعدد من مسئولي الإدارة.

وأشاد العصفور باهتمام القيادة والحكومة والعوائل البحرينية بإعمار الجوامع والمساجد والحسينيات في مختلف مناطق مملكة البحرين. وأكد أنَّه تم الشروع في تطوير مسجد الخواجة الواقع في موقع متميز في المنامة وصيانته عبر تغيير ديكور سقف المسجد وجدرانه وواجهته الخارجية وإغلاق دورة المياه الحالية نظراً لمخالفتها الشرعية كونها تقع في حدود المسجد ونقلها إلى الأرض الموقوفة عليه والمجاورة له من جهة الشرق.

وكشف رئيس الأوقاف أنه تم استبدال فرش المسجد بفرش جديد وتغيير السقف ووضع إنارة حديثة في المسجد، كما سيتم تطوير المحراب بشكل معماري إسلامي متميز. مؤكداً أن إدارة الأوقاف الجعفرية تولي اهتماماً كبيراً بصيانة المساجد في مختلف مناطق البحرين في إطار قيامها بواجبها لتوفير أفضل سبل الراحة للمصلين، كما سبق أن أعلنت الأوقاف عن وضع خطة طوارئ لصيانة 100 مسجد في مختلف مناطق البحرين وذلك بدعم سخي من القيادة والحكومة وفق التنسيق الدائم مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ووزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف.

على صعيد متصل، قام رئيس الأوقاف الجعفرية بزيارة تفقدية لمشروع تطوير مأتم القصاب في منطقة المنامة، حيث يشهد المأتم تطويراً معمارياً متميزاً، والمؤمل افتتاحه قبل حلول شهر محرم الحرام، وأشاد بهذه المناسبة بالدعم السخي من عائلة العلوي بتطوير المأتم، منوهاً بدور العوائل البحرينية في إعمار دور العبادة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:52 ص

      إلى رئيس الأوقاف الشيخ محسن العصفور المحترم

      نشكر لكم هذه الجهود الطيبة المباركة جعلها الله في ميزان حسناتكم ولكن بعيدا عن تطوير السقوف والجدران والواجهة الخارجية فمسجد الخواجة بحاجة الى تصليح او تبديل تكييفه حيث ان المشكلة أزلية بالنسبة لقسم النساء وتعبنا من الاتصال بالأوقاف من سنوات دون حدوى
      التكييف بنظري اهم من جميع الأمور الأخرى..أمر آخر افتحوا المسجد للصلاة فاقفال قسم النساء ليس حلا...ليس حلا اغلاق بيوت الله

    • زائر 1 | 6:50 ص

      وماذا عن مسجد شيخ عزيز؟؟؟؟

      وينكم

اقرأ ايضاً