العدد 4721 - الإثنين 10 أغسطس 2015م الموافق 25 شوال 1436هـ

الأهلي والزمالك والاسماعيلي يستأنفون مشوارهم بكأس مصر

يستأنف ثلاثي الكرة المصرية الاهلي والزمالك والاسماعيلي مشوارهم بمسابقة كأس مصر لكرة القدم 2014 2015/ حيث يخوض الاحمر والابيض منافسات دور الـ 16 في حين يخوض الدراويش منافسات دور الثمانية بالمسابقة .

ويلتقي الاسماعيلي مع سموحة غدا الاربعاء في الدور ربع النهائي ويدخل كلا الفريقين المباراة بحثا عن حصد بطاقة التأهل للدور قبل النهائي للمسابقة .

الجدير بالذكر أن بتروجت هو اول الفرق المتأهلة الى الدور نصف النهائي بعد فوزه على المقاصة في دور الثمانية بهدف دون رد .

ويستضيف الأهلي نظيره الجونة الخميس في اطار منافسات دور الـ 16 وذلك على ملعب بترو سبورت ويواجه الفائز بهذه المباراة اتحاد الشرطة في دور الثمانية .

ويميل فتحي مبروك المدير الفني للأهلي الى اتاحة الفرصة للوجوه المنضمة حديثا للفريق خلال تلك المباراة وهم احمد فتحي وصالح جمعة والغاني جون انطوي وهؤلاء شاركوا في مباراة النجم الساحلي التونسي الاخيرة والتي خسرها الاحمر بهدف بالاضافة الى الثنائي احمد الشيخ والجابوني ماليك ايفونا .

ومنح مبروك المجموعة التي شاركت في مباراة النجم راحة من التدريبات خلال اليومين الماضيين للتغلب على اثار الارهاق .

وتحدد الفحوصات الطبية مدى امكانية مشاركة وليد سليمان في المباراة من عدمها حيث اصيب في لقاء النجم بكدمة في القدم .

في حين عاد حسام غالي كابتن الفريق السابق وعبد الله السعيد الى التدريبات بشكل طبيعي ومن المتوقع ان يشاركا امام الجونة وذلك بعد انتهاء الازمة التي ادت لاستبعادهم من السفر لتونس لمواجهة النجم .

ويخضع عمرو جمال مهاجم الاحمر لبرنامج تأهيلي حاليا لتجهيزه للمباريات حيث يعاني آلام في الركبة حرمته من المشاركة في التدريبات مؤخرا .

كما بدأ باسم علي الظهير الأيمن للفريق تدريبات الجري، استعداداً للمشاركة في التدريبات الجماعية حيث يعاني من شد في العضلة الخلفية حرمه من اللعب أمام النجم .

في المقابل يبحث فريق الجونة الهابط رسميا الى دوري القسم الثاني في الموسم المقبل عن تعويض نتائجه السيئة في الدوري الممتاز وتحقيق مفاجأة امام الاهلي أكثر الفرق حصولا على الدوري المصري والكأس .

وفي سياق متصل ، يستضيف الزمالك بطل الدوري للموسم الحالي نظيره حرس الحدود الجمعة في دور الـ 16 ايضا على ملعب بترو سبورت ويواجه الفائز منهم الاتحاد السكندري في دور الثمانية .

ويبحث الابيض عن الفوز وخطف بطاقة التأهل لحصد لقب البطولة الذي يحمله عن النسخة الاخيرة بالاضافة الى تحقيق انجاز جديد بالجمع بين درع الدوري والكأس معا .

ويعيش الزمالك حاليا انتعاشة كروية وضم عدد من اللاعبين المميزين مؤخرا مثل محمود كهربا وابراهيم عبد الخالق ومحمد سالم .

وسيستغل البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك مواجهة الحرس لمنح الفرصة لهؤلاء اللاعبين من اجل الاندماج داخل صفوف الابيض .

في المقابل يبحث الحرس هو الاخر عن التأهل للدور ربع النهائي على حساب بطل الدوري لتحقيق انجاز جديد يضاف لتاريخ الفريق العسكري .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً