العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

الطيران التركي يقصف 17 هدفاً لحزب العمال الكردستاني

طائرات أميركية تنطلق من قاعدة جوية تركية - reuters
طائرات أميركية تنطلق من قاعدة جوية تركية - reuters

شنَّ الطيران التركي، أمس الثلثاء (11 أغسطس/ آب 2015)، سلسلة غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا، رداً على هجمات دامية نسبت إلى المتمردين الأكراد، على ما أعلن الجيش التركي.

وأوضحت هيئة الأركان، في بيان، أنه «تم ضرب 17 هدفاً بدقة في محافظة هاكاري».

وشهدت تركيا سلسلة هجمات الاثنين، حيث قتل خمسة شرطيين وجندي في هجومين نسبا إلى حزب العمال الكردستاني، فيما تبنت مجموعة يسارية متطرفة هي «جبهة/ حزب التحرير الشعبي الثوري» هجوماً على القنصلية الأميركية في اسطنبول.

كما قتل جندي آخر ليل الاثنين برصاص أطلق من مواقع لحزب العمال الكردستاني في محافظة شرناك (جنوب شرق)، وفق هيئة أركان القوات التركية.


أردوغان يؤكد عزمه مواصلة الهجوم حتى «لا يبقى أي إرهابي»

أنقرة - أ ف ب

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الثلثاء (11 أغسطس/ آب 2015) أن بلاده ستواصل حملتها العسكرية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني «حتى لا يبقى إرهابي واحد».

وقال في كلمة متلفزة في أنقرة «سنواصل قتالنا حتى إلقاء السلاح (...) وحتى لا يبقى إرهابي واحد داخل حدودنا»، مضيفاً أن الحملة العسكرية الجوية المستمرة منذ أسبوعين ألحقت بحزب العمال الكردستاني «خسائر فادحة».

وأكد أيضاً أن «عمليات فاعلة» نفذت ضد تنظيم «داعش»، مضيفاً «قمنا أيضاً بعمليات فاعلة ضد «داعش» الذي يهدد أمننا».

وتابع أردوغان «لا نميز بين التنظيمات الإرهابية. مهما كان هدفها، فإن منظمة إرهابية هي بالنسبة إلينا منظمة إرهابية».

وأوضح أن عملية السلام التي كانت بدأت مع حزب العمال الكردستاني «جمدت» حالياً، مضيفاً «ويا للأسف، لم يفهموا ما تم القيام به» من أجلهم، معتبراً أن «عملية التسوية إذن مجمدة حالياً».

وبدأت أنقرة في 24 يوليو/ تموز ما سمته «حرباً على الإرهاب» مستهدفة في شكل متزامن حزب العمال الكردستاني ومقاتلي «داعش» في سورية. لكن عشرات من غاراتها طاولت المتمردين الأكراد مقابل ثلاث غارات فقط سجلت ضد المقاتلين المتطرفين.

وشن الطيران التركي ليل أمس سلسلة غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا رداً على هجمات دامية نسبت إلى المتمردين الأكراد في عدد من المدن التي تشهد تصاعدا للعنف منذ ثلاثة أسابع.

العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً