العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

"البابطين الثقافية" تنظم «عالمنا واحد والتحديات أمامنا مشتركة» في جامعة أكسفورد

الكويت - مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية على دورتها الخامسة عشرة عنوان "عالمنا واحد والتحديات أمامنا مشتركة"، حيث تعتزم إقامة الدورة في الرابع والعشرين والخامس والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول 2015 في جامعة أكسفورد ببريطانيا بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط في الجامعة.

وشكلت المؤسسة لجنة من عرب وبريطانيين للتحضير للدورة، برئاسة عبدالعزيز سعود البابطين وعضوية كل من: يوجين روغان ومحمد الرميحي والأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن خالد البابطين والمفكر ابراهام شلايم ووالتر أرمبروست ومايكل ويليس ونائب الأمين العام للمؤسسة محمد مصطفى أبوشوارب والإعلامية نادية التركي.

وحول عنوان الدورة "عالمنا واحد والتحديات أمامنا مشتركة"، قال رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين: إن هذا العنوان يضع كل طرف من الأطراف العالمية أمام مسؤوليته في مواجهة التحديات التي تعترض السلام العالمي، فأخطار الحروب والتطرف والإرهاب لن تتوقف عند حدود جغرافية محددة، لأن المشكلة تكمن في العقول المستقبلة للأفكار المتطرفة، وهذه لا ترتبط بدين أو عرق معينين، وهي موجودة في كل مكان من هذه الأرض، لذلك فمواجهتها هي مسؤولية الجميع.

وأضاف البابطين، نحاول من خلال مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية أن نحفز الفكر المعتدل والعقليات الثقافية، ليكون لها دوراً مؤثراً في قيادة المجتمعات وتوجيه الشعوب نحو التآلف والتسامح وتقبل الآخر بغض النظر عن معتقداته وأفكاره، ونسعى إلى تحقيق ذلك من خلال الندوات التي نقيمها فيها الغرب ليدور حوار مشترك حول قضايا السلام.

وتابع البابطين: هذا ما سنفعله في الدورة الخامسة عشرة بجامعة أكسفورد، حيث وجهنا الدعوة لمئات الشخصيات الدينية من شتى الأديان، ومثلهم من المفكرين أصحاب التوجهات الفكرية المختلفة كي نخرج بتوصيات نوصلها لأصحاب القرار في العالم، وأيضاً لنشرها إعلامياً لدى أوسع شريحة من الناس في كل مكان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً