العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

رئيسة كوريا الجنوبية تتعهد بالتعامل بصرامة مع استفزازات جارتها الشمالية

تعهدت رئيسة كوريا الجنوبية، باك كون هيه اليوم الأربعاء (12 أغسطس/ آب 2015) بالتعامل بصرامة مع استفزازات جارتها الشمالية، فيما تدرس سيئول خيارات انتقامية ضد بيونغ يانغ طبقاً لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

جاء التحذير وسط غضب شعبي ضد كوريا الشمالية بشأن هجوم بألغام أرضية في المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين.

وأسفر الهجوم عن إصابة جنديين، حيث فقد أحدهما ساقيه الإثنين، فيما فقد الآخر أحد ساقيه عندما انفجرت ألغام أرضية في الرابع من أغسطس الجاري خلال مهمة دورية كانا يقومان بها على الجانب الجنوبي من المنطقة العازلة.

وقالت باك في اجتماع مع مقاتلين من أجل الاستقلال وذرياتهم في المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي (شيونج وا داي) "سوف نتعامل بصرامة مع استفزازات كوريا الشمالية. لكن في نفس الوقت، سنبذل ما بوسعنا لضمان عدم حدوث هذا النوع من الاشياء وترسيخ السلام".

جاء الاجتماع قبل ثلاثة أيام من إحياء كوريا الجنوبية الذكرى السبعين لاستقلالها عن الحكم الاستعماري الياباني (-1910 1945).

وجددت أيضاً دعواتها إلى توحيد سلمي مع كوريا الشمالية.

وكانت شبه الجزيرة الكورية قد انقسمت إلى جنوب رأسمالي وشمال شيوعي بعد تحريرها من الحكم الاستعماري الياباني. ومازالت شبه الجزيرة في حالة حرب حيث انتهت الحرب الكورية (1953-1950) بهدنة وليست معاهدة سلام.

وقال وزير الدفاع هان مين-كو اليوم (الأربعاء) أيضاً لأعضاء البرلمان إنه يدرس خيارات الرد ضد كوريا الشمالية، على الرغم من أنه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل.

وذكرت "يونهاب" أن كوريا الجنوبية استأنفت الإثنين حملة دعائية عبر مكبرات الصوت على طول الحدود المحصنة بشكل كبير للمرة الـولى قبل 11 عاماً وهو تكتيك لحرب نفسية يمكن أن يثير رد فعل غاضباً من جانب كوريا الشمالية.

وتعتقد كوريا الشمالية أن تدفق المعلومات الخارجية يمكن أن يمثل تهديداً لزعيمها كيم جونج-أون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً