العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

الكويت:«الجنايات» تبدأ جلستها الرابعة السرية في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت دائرة الجنايات في المحكمة الكلية بدولة الكويت وبرئاسة وكيل المحكمة محمد الدعيج جلستها الرابعة صباح اليوم الأربعاء (12 أغسطس / آب 2015) لاستكمال محاكمة المتهمين في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق في جلسة سرية لمثول ضابط جهاز أمن الدولة أمام هيئة المحكمة.

وكانت «الجنايات» قررت في جلستها الثالثة أمس الأول استكمال محاكمة المتهمين في القضية في جلسة سرية اليوم لمثول الضابط أمام هيئتها كما قررت المحكمة أن تعود المحاكمة إلى العلنية في جلسة 16 أغسطس الجاري لتقديم النيابة العامة مرافعتها في القضية وتمكين الدفاع المنتدب من تصوير ملف الدعوى بلا رسوم وعلى نفقة المحكمة.

وكلفت المحكمة عددا من المحامين المنتدبين من جمعية المحامين وغيرهم للدفاع عن بعض المتهمين في حين شدد وكيل المحكمة على أنه لن يكون هناك خيار اعتذار «تنح» لأحد من المحامين مالم يقدم اعتذارا جديا وقهريا لهيئة المحكمة التي لها الإقرار الأول والأخير بذلك.

وكانت المحكمة قررت في جلستها التي عقدتها الخميس الماضي إخلاء سبيل 11 متهما من أصل 29 متهما في القضية الجنائية «رقم 40 لسنة 2015 حصر أمن الدولة» بلا ضمان ومنع جميع المتهمين من السفر ما لم يكن أي منهم محبوسا لسبب آخر.

وقررت المحكمة في تلك الجلسة أيضا إخطار جمعية المحامين الكويتية لتكليفها بتوفير الدفاع المنتدب لعدد من المتهمين لما أوجبت به المادة 120 من قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً