العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

طلبة بجامعة البحرين ينجزون تطبيقاً ذكيّاً لخدمة المرضى

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أنجز فريق طلابي في جامعة البحرين مشروع تطبيق صحي (أندرويد)، يعمل على تسهيل عملية التواصل بين المستشفيات الصحية الحكومية والمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين. وينطلق التطبيق من فكرة توفير خدمات صحية منوعة للمستخدمين عبر الرقم الشخصي للمستخدم.

وأوضح الفريق الطلابي المؤلف من: محمد عبدالنبي صليل، وعصام سعيد أحمد، وحسين عبدالمجيد، ومحمود حسن بوجيري، أن التطبيق الصحي يتيح للمستخدم حجز المواعيد الطبية واختيار المستشفى والطبيب، وذلك بواسطة الرقم الشخصي للمستخدم.

كما يتضمن التطبيق الصحي أيضاً سجلاً لأسرة المستخدم مما يساعده على متابعة وتسلم إشعارات مهمة، مثل: التطعيمات المطلوبة لكل طفل. عندما يتم تسجيل المستخدم في التطبيق، ويمتاز التطبيق بتسلم إشعارات للتبرع بالدم من المستشفيات إن كانت فصيلة دمه مناسبة للفصيلة المطلوبة من المستشفى.

ويوفر التطبيق الجديد قائمة تتضمن أنواع الأدوية المتوافرة في الصيدليات مع إمكانية تحديد الصيدلية التي توفر الدواء للمستخدمين بالإضافة إلى عرض أسعار الأدوية، كما يرشد التطبيق المستخدم إلى موقع الصيدلية على الخريطة.

وقد أجرى الطلبة استبانات واستطلعوا من خلالها رأي مستخدمي الهواتف الذكية في البحرين، وقد أظهرت النتائج الاهتمام الواضح لدى المستخدمين في حيازة تطبيق يوفر الخدمات الصحية المذكورة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً