العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

الأزهر الشريف: مقتل الرهينة الكرواتي عمل شيطاني خسيس

أدان الأزهر الشريف بشدة قتل الرهينة الكرواتي المختطف توميسلاف سلوبك على يد أحد التنظيمات الإرهابية ووصفه بـ "الإجرامي" و"الخسيس".

وأكد الأزهر في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم الأربعاء (12 أغسطس/ آب 2015) أن "هذا العمل الشيطاني تبرأ منه كافة الأديان والأعراف الإنسانية بل وتحرمه شريعة الإسلام التي تحرم دماء الأجانب تحريما قاطعا".

وشدد الأزهر الشريف على أن "هذه الجماعات الإرهابية مفسدون في الأرض، وما قاموا به خيانة لله ورسوله وجماعة المسلمين، ولا يجوز نسبة أفعالها إلى الإسلام" ، مطالبا بـ "ضرورة تعقب هذا التنظيم الإرهابي على جرائمه النكراء بحق الآمنين، وسرعة تقديم عناصره الخَطِرة للعدالة، ويتقدَّم بخالص تعازيه لدولة كرواتيا حكومة وشعبًا، وأهل الضحية.

وكانت تقارير إخبارية ذكرت أن تنظيم "ولاية سيناء" بث اليوم صورة لجثة الكرواتي الذي يحتجزه التنظيم الموالي لداعش.

ونقل موقع "سايت" الأميركي الذي يراقب مواقع وحسابات المتشددين الإسلاميين أن حسابات متشددة تداولت صورة لجثة الكرواتي توميسلاف سالوبيك مقطوعة الرأس وتحمل تعليقا يقول إن كرواتيا متهمة بالمشاركة في الحرب ضد تنظيم داعش.

وكان التنظيم بث قبل أسبوع مقطع فيديو للرهينة قال فيه إنه مخطوف منذ 22 يوليو/ تموز.

وقال إن التنظيم يطالب بإطلاق سراح كل المسلمات الأسيرات في السجون المصرية خلال 48 ساعة وإلا سيتم قتله وانتهت المهلة يوم الجمعة الماضى.

 

 

  • كلمات مفتاحية
  • مصر




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:15 م

      عجبي

      عجبي من الأزهر الشريف يقوم تنظيم داعش بقتل كرواتي يصدر بيان إدانة وبشدة ويقوم نفس التنظيم بتفجير المساجد ويقتل عشرات المصلين الأبرياء ولا كأن صاير شيء . ما لكم كيف تحكمون .

اقرأ ايضاً