العدد 4722 - الثلثاء 11 أغسطس 2015م الموافق 26 شوال 1436هـ

"ناصر للتأهيل" ينظم رحلة تعليمية وثقافية إلى بريطانيا لـ 36 متفوقاً

ينظم مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني خلال الصيف، رحلة تعليمية ثقافية لـ 36 طالباً متفوقاً إلى بريطانيا، بهدف تنمية وتوسيع أطرهم الفكرية من خلال الأنشطة الاجتماعية المختلفة والرحلات التعليمية الهادفة، وتحت إشراف مختصين تربويين.

وتستهدف الرحلة إكساب الطلبة المهارات القيادية والحياتية وصقل شخصياتهم عن طريق الاعتماد على الذات وإدارة الوقت وإدراك أهمية العمل الجماعي، فضلاً عن إدراك ضرورة التواصل والانفتاح على العالم الخارجي.

وقال العضو المنتدب بالمركز عبدالرحمن الحمادي، إن برنامج الرحلات التعليمية الدولية للطلبة يأتي مكافأة لأوائل الطلبة المتفوقين، وتقديراً لتميزهم وتفوقهم الدراسي، وتشجيعهم على بذل مزيد من الجهد والحفاظ على تفوقهم وحث بقية الطلبة على التفوق.

وأضاف أن برنامج الرحلات التعليمية الدولية ينسجم مع رؤية المركز وأهدافه وسعيه لتوجيه الطاقات الشبابية نحو آفاق جديدة من الإبداع والابتكار، وتعزيز روح المواطنة الصالحة وغرس قيم الانتماء والانضباط السلوكي في نفوسهم، وجعل حبهم للوطن يتحول إلى شرف خدمة مملكة البحرين وقيادتها.

وأكد الحمادي أن المركز يحظى على الدوام بمتابعة ودعم كبيرين من رئيس مجلس الأمناء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، واهتمامه ورعايته لتوفير كل الاحتياجات اللازمة لتمكين المركز من أداء الدور المنوط به بأفضل المستويات العالمية، وبما يتماشى مع رؤية تقديم الأفضل للطلبة.

وذكر أن سمو الشيخ ناصر بن حمد يؤمن أن العلم يبني الأوطان، ويساهم في إعداد أجيال قادرة على الولوج إلى المستقبل، مشيداً بحرصه الدائم على تحقيق أهداف المركز، والعمل يداً واحدة من أجل مستقبل أفضل وجيل واعد لبناء البحرين في ظل قيادة جلالة الملك.

من جانبه، اعتبر نائب المدير العام للعمليات والخدمات الطلابية بالمركز صلاح العبدالله، برنامج الرحلات التعليمية الدولية فرصة للاطلاع على ثقافات وحضارات دول من المقرر ابتعاث الطلبة إليها.

وأكد أن إعداد برنامج تدريبي متكامل يتضمن عدة دورات متخصصة ومكثفة، إضافة إلى زيارة أهم الأماكن التعليمية لعدد من المؤسسات والمصانع والمعاهد العلمية والتكنولوجية المتقدمة.

وقال إنه تم اختيار المملكة المتحدة لتكون الوجهة الأولى لبرنامج الرحلات التعليمية الدولية، مشيراً إلى أن إجمالي المتفوقين بلغ 36 من طلبة المركز بينهم الطلبة الأيتام الدارسون في المركز والتابعون للمؤسسة الخيرية الملكية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً